علوم وتكنولوجيا

“ريدمي” تطور أسرع تقنية في العالم لشحن الهاتف

طورت شركة “ريدمي/ Redmi”، وهي إحدى الشركات الفرعية لـ”شاومي/ Xiaomi” الصينية، عن تقنية جديدة للشحن السريع التي يمكنها شحن الهاتف بشكلٍ كامل في أقل من خمس دقائق.

استعراض التقنية

وفي فيديو نشرته على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية “وايبو/ Weibo”، استعرضت “ريدمي/ Redmi” تقنيتها الجديدة على على نسخة معدلة من هاتفها “نوت 12 ديسكفري إيدكشن/ Note 12 Discovery Edition” المجهّز ببطارية بسعة 4100 ميلي أمبير/ الساعة بدلاً من 4,300 ميلي أمبير/ الساعة.

وتمكنت من خلال هذه التقنية من ملء سعة بطارية الهاتف بنسبة 50% خلال دقيقتين و11 ثانية، وامتلأت بطارية الجهاز بنسبة 100 % خلال أقل من 5 دقائق، وهي سرعة شحن قياسية تُعتبر الأسرع في عالم الهواتف الذكية حتى الآن.

تفوق التقنية

ووفقاً لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية”، تتغلب التقنية الجديدة على الرقم القياسي السابق للشركة في شحن النسخة الأصلية من هاتف “نوت 12 ديسكفري/ Note 12 Discovery Edition” في 9 دقائق بقوة 240 واط.

كما تفوق هذه التقنية أيضاً سرعات الشحن التي طرحتها الشركات الصينية الأخرى، ومنها هاتف “ريلمي جي تي 3/ Realme GT3” الذي أُعلن عنه في ذات اليوم، والذي باستطاعته الشحن في أقل من 10 دقائق.

موعد إطلاقها

ومن المتوقع أن تظهر تقنية الشحن الجديدة مع بعض هواتف “ريدمي/ Redmi” التي قد تطرح في النصف الثاني من العام الجاري وفي عدد من الهواتف الجديدة ذات الفئة العالية تقنياً.

تقنية الشحن السريع

وتعمل تقنية الشحن السريع في الهواتف عن طريق زيادة كمية الطاقة التي تتدفق من الشاحن إلى البطارية.

وعادةً ما توفر الشواحن التقليدية إخراجاً منخفضاً من الجهد والتيار الكهربائي يستغرق عدة ساعات لشحن البطارية بالكامل.

ومن ناحية أخرى، توفر تقنية الشحن السريع إخراجاً أعلى من الجهد والتيار الكهربائي، ما يسمح بتدفق مزيد من الطاقة إلى البطارية بمعدل أسرع.

وتعمل التقنية عن طريق ضبط إخراج الجهد والتيار الكهربائي للشاحن لمطابقة احتياجات البطارية. وهذا يضمن شحن البطارية بطريقة آمنة وفاعلة دون احتمال التسخين الزائد أو التلف.

كما تتضمن تقنية الشحن السريع ميزات مثل الحماية من الجهد والتيار الزائدين، والتحكم في درجة الحرارة، لمنع تلف البطارية أو الهاتف نفسه.

ومن الجدير بالذكر وجود أنواع مختلفة من تقنية الشحن السريع المتاحة في الهواتف، ومن ذلك Qualcomm Quick Charge و OnePlus Warp Charge و Huawei SuperCharge وغيرها، إذ تحتوي كل تقنية على ميزات ومواصفات فريدة، لكنها تعمل جميعاً بالمبدأ نفسه لتوفير إخراج أعلى من الجهد والتيار الكهربائي لشحن البطارية بشكل أسرع، وفقاً لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية”.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى