علوم وتكنولوجيا

زر منتظر يعزّز ترسانة تيك توك

أصبح بامكان الملايين من مستخدمي تيك توك التعبير عن عدم اعجابهم بتعليق ما بضغطة زر، بعد تحديث جديد اطلقته عملاقة التواصل الصينية.

وسيظهر الزرّ بجوار زرّ الإعجاب في التعليقات أسفل مقاطع الفيديو في شكل رمز إبهام لأسفل (?)، ويمكن للمستخدمين النقر فوقه.

وقالت تيك توك أن الميزة الجديدة لإبداء عدم الإعجاب بالتعليقات على مقاطع الفيديو تأتي كطريقة جديدة مباشرة للتعرف على اراء المستخدمين، وهو ما يساعد الشركة على تمييز التعليقات غير الملائمة أسرع وأفضل، مما يساعد في تحسين قسم التعليقات وضمان احتوائه على تعليقات حقيقية ومناسبة فقط.

ستكون الميزة متاحة للمستخدمين على مستوى العالم، بعد أن بدأت الشركة اختبارها في نيسان/أبريل الماضي، وفقًا لـ”تيك توك”.

ويمكن للمستخدمين التراجع عن عدم الإعجاب عبر النقر على الزرّ مرة أخرى، ولن يتمكّن سوى الشخص الذي يقوم بالتصويت من رؤية أنّه قام بذلك.

وعلى عكس عدد الإعجابات التي يتلقّاها التعليق، فإنّ عدد “عدم الإعجاب” غير مرئيّ للعامة.

وعلى الرغم من أنّه ” لم توضّح كيف ستستفيد من الميزة، تقول الشركة إنّ التصويت السلبيّ للتعليقات هو “طريقة جديدة لمعرفة ردّ الفعل مباشرة من مجتمعها”، وسيسمح ذلك للمنصّة بتحديد التعليقات “غير الملائمة”.

ولطالما كان لدى المنصّات الأخرى مثل “#ريديت” و”#يوتيوب” خيار التصويت السلبيّ على المحتوى، فهي طريقة للإشارة إلى عدم الموافقة وقياس الاستجابة.

وفي الآونة الأخيرة، جرّب “تويتر” شيئاً مشابهاً لقياس ما يجده المستخدمون مناسباً ثمّ تعديل الردود التي يتمّ عرضها.

وكانت تيك توك قد أعلنت مؤخرا أيضا عن ميزة جديدة باسم “تيك توك ناو” تحاكي تطبيق بي رييل الذي حقق شعبية كبيرة مؤخرا في الولايات المتحدة، وهي الميزة التي تتيح تجربة شخصية أكثر للتواصل مع الأصدقاء والمقربين، حيث يحصلب المستخدم على تنبيهات يومية لنشر صورة أو مقطع فيديو مدته 10 ثوان لإظهار ما يقوم به في الوقت الفعلي اعتمادا على التصوير بالكاميرتين الأمامية والخلفية معا.

ويمكن الحصول على الميزة الجديدة من خلال تحميل أحدث إصدار من تيك توك، وذلك من خلال متجر غوغل بلاي لمستخدمي أندرويد وعبر متجر آبل للتطبيقات ابل ستور لمستخدمي آيفون.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى