علاقات اجتماعية

زوجي لا يحب طبخي

زوجي لا يحب طبخي. هي الشكوى التي تتقدم بها الكثير من النساء وخصوصاً المتزوجات حديثاً. فعدم تقبل الزوج لمذاق طعام الزوجة امر يزعج الاخيرة الى حد كبير وخصوصاً اذا كان يشير دائماً الى ان ذلك الذي تعده والدته افضل طعماً. اذاً لا بد من ايجاد الحل لهذه المشكلة. وهو يكمن بالقيام بعدد من الخطوات الذكية.

علامات تكشف ان الزوج لا يحب طعامك

تشير الكثيرات بالقول زوجي لا يحب طبخي. ويسألن في هذا السياق عن الحلول التي يمكن ان تساعد على تغيير هذا الواقع المزعج. وفي هذه الحالة على الزوجة اولاً ان تنتبه الى العلامات التي تدل على ان مذاق الطعام الذي تعده لا يعجبه.

1- البطء اثناء تناول الطعام. قد يقوم الزوج بتناول الطعام بسرعة من دون ان يتفوه بأي كلمة. وهذا يعني انه لا يريد اضاعة الوقت وانه يستمتع بالمذاق. لكن في حال تناول الطعام ببطء مع استخدام هاتفه الخلوي او القيام بأي امر آخر، فهذا يدل على ان الطعام لم يحظ بإعجابه.

2- اصدار الاصوات. من الممكن الا يعبر الزوج مباشرة عن رأيه بمذاق الطعام الذي اعدته زوجته. الا انه يصدر في هذه الحالة بعض الاصوات التي تشير الى ذلك. وهو ما يجب ان تنتبه اليه الاخيرة لتعرف الحقيقة.

3- حركات الوجه. على الزوجة ايضاً ان تراقب التغييرات التي تطرأ على شكل وجه الزوج اثناء تناوله طعامها. فقد تظهر عليه مثلاً علامات العبوس او الدهشة او الفرح. وهي دلالات تكشف رأيه الايجابي او السلبي.

4- لغة الجسد. زوجي لا يحب طبخي. هو ما يمكن ان تشير اليه ايضاً بعض الحركات الجسدية التي يقوم بها الزوج اثناء الاكل. فقد يضع مثلاً يده على معدته. وهو ما قد يعني انه يشعر بالامتلاء وانه احب الطعام. كذلك يمكن ان يسند ظهره الى الخلف لكي يعبر عن شعوره بالرضى. ومن الممكن، في حال لم يكن يشعر بذلك، ان يحرك رأسه يمنة ويسرة وكأنه يبحث عن نوع طعام آخر على المائدة.

5- تغيّر المزاج. من المهم ان تراقب الزوجة الحالة المزاجية لزوجها بعد انتهائه من تناول الطعام. فقد يبدو سعيداً في حال اعجبه المذاق وقد يصبح انفعالياً اذا لم يحب المذاق.

نصائح للزوجة لكي يحب زوجك طعامك

لكل من تقول زوجي لا يحب طبخي، نقدم هذه النصائح التي تساعدها على التعامل مع هذه المشكلة المزعجة بذكاء.

1- تحضير لائحة تتضمن انواع المأكولات والاصناف التي يحبها الزوج.

2- زيارة والدته او الاتصال بها لسؤالها عن المكونات التي تستخدمها لتحضير الاطباق المختلفة. كما يمكن من خلال ذلك التعرف اكثر على ما يحبه الزوج وعلى النكهات المفضلة لديه. فقد تتمكن في هذه الحالة من اكتشاف بعض الاسرار الصغيرة التي تساعدها على اداء مهمة الطهو بنجاح.

3- من المهم ان تتقبل الزوجة انتقادات الزوج وملاحظاته. والافضل ان تستفيد من تعليقاته لكي تتمكن في مرات مقبلة من اعداد الاطباق على النحو الذي يحظى بإعجابه. وهكذا يمكنها ان تضيف او ان تحذف بعض النكهات.

4- على المرأة المتزوجة حديثاً الا تقوم بتحضير انواع الطعام ذات الوصفات المعقدة. ومن الافضل ان تكتفي بأخرى بسيطة وسهلة التحضير. ويمكنها ايضاً الانتقال الى المراحل التالية بشكل تدريجي.

ومن النصائح التي يجب ان تتبعها ايضاً من تقول زوجي لا يحب طبخي العناية بالطبق الذي تقوم بتحضيره وعدم القيام بأي عمل آخر اثناء ذلك. ومنها ايضاً التحلي بالصبر واداء مهمة الطهو بمحبة وحماس.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى