علوم وتكنولوجيا

زووم تطرح مزايا وتحديثات لتحقيق أقصى استفادة من الاجتماعات

قدمت شركة زووم الشهيرة بعض التحديثات والميزات الجديدة ببرنامجها الخاص بمكالمات واجتماعات الفيديو، مستهدفة بذلك مساعدة الشركات والمؤسسات بتحقيق إنتاجية مضاعفة واستفادة أفضل من الاجتماعات.

أبرز الخواص الجديدة هي أن بات بإمكان المجتمعين عبر Zoom أن يبدأون اجتماعاتهم بوضع التركيز تلقائيًا، وتهدف تلك الميزة أن تجعل المؤسسات والشركات على دراية وبإمكانهم مراقبة الكثير من الموظفين وقت الاجتماعات.

وبحسب معلومات نشرتها مواقع تقنية، فإن تلك الميزة كانت مخصصة في الأساس لتمكين البشر من التعلم عبر الإنترنت بطريقة أفضل، إلا أنها متاحة ايضًا للشركات لأغراض آخرى.

وكشفت Zoom عن مزايا وضع التركيز في البرنامج، حيث يمكن للمشاركين بالاجتماعات من رؤية أنفسهم والمضيف ايضًا وكذا المحتوى الذي يتم مشاركته في الاجتماع، كما يمكن للمضيفين والمشتركين تحديد طريقة عرض المعرض لمشاهدة الجميع في آن واحد.

ميزة آخرى يكفلها تطبيق Zoom للمستخدمين وهي إمكانية حفظ عرض معرض مخصص بالترتيب المفضل لدى المضيفون، ويمكن للمضيفين مؤخرًا حفظ طلب معرض مخصص لكل معرف اجتماع فريد، فيما يسمح لهم التطبيق الآن بتحميل الجزء المحفوظ قبل الاجتماع مباشرة، بدون الاضطرار إلى تغيير الترتيب بشكل يدوي كل مرة يبدأون فيها اجتماع فيديو جديد.

ويقدم أيضًا زووم لمستخدميه خاصية جديدة خاصة بنظام الهاتف السحابي لتسهيل بقاء المجتمعين على أتصال دائم، وتستخدم رسائل البريد الصوتي لترك رسالة مسجلة لشخص ما إذا ما تعذر الوصول إليه بالاتصال على هواتفه، ولكن الخاصية الجديدة البديلة لتلك الميزة هي إمكانية ارسال المستخدمين تحيات الفيديو لأصدقائهم، فيتمكنوا من ترك رسائل فيديو مباشرة عبر صندوق البريد الصوتي الخاص بهم، فيما سوف يسمح زووم لمستخدميه بالبقاء على اتصال دائم بزملائهم بغض النظر عن مكان عملهم.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى