سلايدموضة وجمال

زيت اللوز الحلو لتفتييح الشفايف‎‎

يساعد زيت اللوز على تجديد شفتيك عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة ومنع تشقق الشفاه والحفاظ عليها رطبة. يساعد فيتامين هـ الموجود فيه على الحفاظ على شفتيك صحية وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية التي تجعل شفتيك داكنة. و هو  غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وتعالج تشقق الشفاه.

تساعد الخاصية المطرية له في الحفاظ على شفتيك ناعمة وسلسة، وبالتالي تفتيح شفتيك بشكل فعال.

ما فائدة زيت اللوز؟
لتفتيح البشرة

تضيف الشفاه الناعمة والوردية سحراً وتعزز جمالك. لا تحتاجين في الواقع إلى وضع أحمر الشفاه أو البلسم طوال الوقت للحصول على هذا اللون الناعم المحمر. يمكنك جعل شفتيك جميلة بشكل طبيعي باستخدامه لأنه مفيد في علاج تشقق الشفاه وإعطاء شفتيك رطوبة ولوناً طبيعياً. و فوائده للجمال معروفة جيداً لأنها تستخدم لتحقيق صحة الجلد والشعر والأظافر. إنه غني بفيتامين A و E و K ومضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

دعونا نناقش بعض الفوائد الهامة له للبشرة:
يرطب بشرتك

زيت اللوز خفيف الوزن وغير دهني، وبالتالي يمتصه الجلد بسهولة دون انسداد المسام. إنه غني بفيتامين E الذي يساعد على تغذية بشرتك ويعمل كمطريات، ويحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة ورطبة.

يقلل من الدوائر المظلمة

فعال للغاية في تقليل البقع الداكنة لأنه غني بفيتامين K والريتينول اللذين يساعدان على تقليل الهالات السوداء حول العينين وتغذية البشرة الرقيقة حول العينين بلطف.

يقلل من علامات الشيخوخة

هو  فعال في محاربة علامات الشيخوخة حيث أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة وتقليل الإجهاد التأكسدي وهو السبب الرئيسي لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على وجهك. يساعد فيتامين أ و هـ الموجودان فيه  على تغذية بشرتك والحفاظ عليها رطبة.

يحمي بشرتك من سمرة الشمس

يحمي  بشرتك أيضاً من الآثار الضارة للشمس. يعمل وضعه على بشرتك كواقي من الشمس لأنه يحتوي على عامل حماية من الشمس يقارب 5. و له خصائص مضادة للالتهابات بسبب أنه يعالج حروق الشمس بشكل فعال ويقلل من تحسس وحكة الجلد بسبب حروق الشمس.

يوحد لون بشرتك

يوفر فيتامين A و E و K العناصر الغذائية الحيوية لبشرتك مما يساعد على إبقائها مغذية ورطبة. يساعد الاستخدام المنتظم لزيت اللوز على توحيد لون بشرتك مما يجعلها تبدو أصغر سناً وأكثر صحة.

كيفية وضع زيت اللوز على الشفاه؟
زيت اللوز والليمون

خذي ملعقة صغيرة منه وعصير بضع قطرات من عصير الليمون. ضعي هذا الخليط على شفتيك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله. يساعد زيت اللوز على ترطيب شفتيك والليمون يفيد البشرة بعدة طرق.

زيت اللوز

خذي قطرة أو اثنتين منه على أطراف أصابعك ودلكي بلطف على شفتيك لبضع دقائق. اتركيه بين عشية وضحاها. افعلي هذا بانتظام وشاهدي النتيجة بنفسك.

زيت اللوز والعسل

تناوليه  مع العسل بكميات متساوية وأضيفي إليه القليل من السكر. حيث يساعد  على ترطيب شفتيك بينما يقشر السكر ويزيل الخلايا الميتة، مما يجعل شفتيك ناعمة ونضرة. ضعي هذا المزيج على شفتيك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

زيت اللوز وزيت الجوجوبا

خذيه مع زيت الجوجوبا بكميات متساوية واخلطيهما جيداً. حيث يشتهران بخصائصه المغذية والشفائية. لانه يرطب شفتيك ويعالج زيت الجوجوبا بشكل فعال الشفاه المتشققة عن طريق تغذية خلايا الجلد وإحياء الترطيب المفقود.

 

مجلة سيدتي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى