صحة ورشاقة

شاي بوير الصيني سيصبح سرّكِ الجديد لخسارة الوزن

تتميز المرأة الآسيوية بالرشاقة بشكل عام بفضل عدة خطوات أهمها اتباع نظام غذائي صحي واللجوء الى انواع مشروبات مختلفة، منها شاي بوير الصيني Puerh. هو واحد من اسرار فقدان الوزن في الصين. منذ فترة طويلة وصف بوير Puerh بأنه أحد أفضل أنواع الشاي للمساعدة في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

ما هو شاي بوير Puerh؟

يزرع هذا الشاي في منطقة يونان الصينية من نبتة تسمى كاميليا سينينسيس. تنتج هذه النبتة أنواع أخرى من الشاي لكن ما يميز شاي بوير هو عملية التخمير التي يتعرض لها، مجرد أن يتم تخمير الشاي تجفف الأوراق بالشمس وتطول أعمارها في بيئة مرتفعة الرطوبة كلما طال عمر الشاي كلما زادت جودته وأصبح مذاقه أفضل، وغالباً ما يخزن على شكل كعكة ويتم فصل القطع وتحضيرها حسب الكمية المطلوبة.

كيف يساعد شاي بوير Puerh في خسارة الوزن؟

كشفت الدراسات الحديثة أن جرعات من شاي بوير ساعدت على إنقاص الوزن وخفض الكولسترول وتنظيم مستويات السكر في الدم. يعرف شاي بوير بقدرته على المساعدة في حرق الدهون وإنقاص الوزن عن طريق مساعدة الجسم على حرق الدهون والتخلص منها.

يحفز الكافيين الموجود في هذا الشاي الجسم على إفراز بعض الهرمونات المسؤولة عن حرق الأحماض الدهنية المخزنة في الخلايا الدهنية، مما يتيح لجسمك استخدام هذه الأحماض الدهنية كمحفّز للطاقة وعدم الاحتفاظ بها في البطن.

ما هي فوائد شاي بوير Puerh؟

يساعد شاي بوير الصيني على تطهير الجسم والجهاز الهضمي والدم من السموم حيث تحتوي العديد من الأطعمة التي نتناولها على زيوت دهنية وسموم ومواد كيميائية يمكن أن تسمم أجسامنا بمرور الوقت.

يساعد شاي بوير في تقليل التوتر

ثبت أن وجود المواد الكيميائية النباتية GABA والثيانين يقلل من مستويات التوتر. ويزيد من إنتاج الميلاتونين الطبيعي في المخ. مما يؤدي إلى مزيد من النوم العميق وتقليل التوتر.

يساعد شاي بوير على إنقاص الوزن

يقال إن شاي بوير يمنع الجسم من إنتاج المزيد من الدهون، ويُعتقد أن هذا الشاي يظهر نتائج فعالة على الدهون العنيدة إذا اقترن جيدًا بالتمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي.

يساعد شاي بوير في تحسين الصحة العامة

وجود مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات أيضا تجعل من الشاي puerh مشروب صحي . كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في المشروب على مكافحة الأمراض.

ما هو أفضل وقت لتناول شاي بوير Puerh؟

أفضل وقت لشرب هذا الشاي الصيني لفقدان الوزن، هو بعد ساعة واحدة من وجبة الطعام. حيث يعمل على إزالة الشحوم الزائدة. وتساعد الجسم على القضاء على الدهون غير المرغوب فيها أيضا.

أما إذا كنتِ تميلين إلى شرب الشاي قبل تناول وجبة الطعام، فلا ننصحك بذلك إذ يؤدي إلى إزالة رواسب الدهون في جسمك وأي بقايا في المعدة مما يؤدي إلى زيادة شهيتك وبالتالي الإفراط في تناول الطعام.

 

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى