علاقات اجتماعية

صاحبي من تجعل حياتك أفضل

صاحبي من تجعل حياتك أفضل ! كثيرون هم الأصدقاء ولكن قلة منهم من تجده حولك وقت الشدة، فالعبرة ليست بالعدد بل بالصديق الحقيقي الذي تمنحه ثقتك وتجده معك في كل الأوقات، لذا تعلمي كيف تحيطين نفسك بأصدقاء حقيقيون يكملون معك مشوار الحياة بحلوها ومرهاسيدتي” تقدم لك بعض النصائح لاختيار الصديقة الحقيقية من كتاب قواعد الحب لريتشارد تمبلر:

يقول تمبلر:

  • ميزة الأصدقاء أنهم ليسوا مفروضين عليك، فلست مضطراً للبقاء معهم إلا إذا أردت ذلك، ولكم أتمنى أن يكون لديك الكثير من الأصدقاء الجيدين الذين يعتمد عليهم والذين يجعلونك تشعرين بالسعادة، ولكن إذا كان هناك أشخاص في محيطك لا تنطبق عليهم هذه الصفات، فأنت تعلمين أنك لست مضطرة للاستمرار في صحبتهم.
  • أنت تستحقين إحاطة نفسك بأصدقاء يجعلونك تشعرين بالرضا ويقدمون لك الدعم في وقت الشدة، ويريدونك أن تعيشي في سعادة، وأي شخص لا تنطبق عليه هذه المواصفات لا يعدّ صديقاً في الحقيقة، حتى وإن كنت تطلقين عليه هذا المسمى.
  • إن الفكرة من وجود أصدقاء في حياتنا هي أن نكون في حال أفضل عما لو لم يكن لدينا أصدقاء، إذاً لماذا نحرص على وجودهم في حياتنا لو لم يؤدوا هذه المهمة؟ أنت تعرفين أي الأصدقاء الذين تودين الحفاظ عليهم من دون شك. وأيهم سيكون حالك أفضل لو خرجوا من حياتك. وقليل منكم يجب أن يفكروا في الأمر بتأنٍ. وتذكري أنك لا تستطيعين أن تطلبي منهم أن يتغيروا فقط يمكنك أن تقبليهم أو ترفضيهم كما هم. ينبغي أن تخرجي نفسك بشكل لطيف ورقيق من دائرة صداقتهم. وهذا ليس شيئاً ينبغي عليك فعله الآن وحسب. بل ينبغي عليك دائماً إجراء جرد من حين لآخر على هذه الصديقة. أو تلك للتأكد مما إذا كانت تجعل حياتك أفضل أم لا.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى