صادق الصباح: مسلسلاتنا عائدة بعد رمضان

 

بلهجة إيجابية، يتحدث صادق الصباح رئيس مجلس إدارة «صبّاح إخوان» للانتاج عن الموسم الرمضاني الذي يحل نهاية الاسبوع المقبل. فرغم تقليص عدد المسلسلات الرمضانية للشركة إثر إنتشار فيروس كورونا، يختصر الصباح الكلام بالقول «قدّر الله وما شاء فعل». يعدّد المسلسلات المتبقية لشهر الصوم في حديث لـ «الأخبار»، قائلاً «كان لدينا 9 مشاريع درامية عربية، واليوم تبقى منها مسلسلان يصوران في المغرب (خرج ثالث من السباق)، ومسلسل «سكّر زيادة» إضافة إلى برنامج «إغلب السقا» الذي يقدمه أحمد السقا على قناة mbc». ويوضح «لقد واجهت مسلسلات «الهيبة» و «20 20» و «من الاخر» و «أسود فاتح» عراقيل مختلفة منعت إستكمال تصويرها. فقد أنجزنا جزءاً كبيراً من «الهيبة»، لكن لأن العمل يقوم على المشاهد الخارجية والقتال والمعارك، اضافة الى تواجد النجمة السورية منى واصف في سوريا، لم يدخل السباق.

أما بالنسبة إلى «20 20» الذي يجمع نادين نجيم وقصي خولي، فإنه أنجز بنسبة كبيرة، لكنه يصوّر في حارة بنيت خصيصاً له، وهذا الامر يقوم على المشاهد الحية. وواجه «من الاخر» صعوبات إستكماله بسبب دخوله متأخراً التصوير. أما بالنسبة الى «أسود فاتح» الذي تلعب بطولته هيفا وهبي ومجموعة من النجوم المصريين، فقد صورت منه نسبة كبيرة، لكنه تجمّد بسبب تواجد المصريين خارج بيروت». رغم توقف التصوير، يشير الصباح إلى أن الحركة عادت إلى تلك المشاريع التي خرجت من السباق الرمضاني وستصبح جاهزة للعرض في أي وقت. فالعقود بين قناتي mbc و mtv قابلة للتعديل بسبب الظروف الطارئة التي أصابت العالم كله بسبب كورونا.

يتوقف المنتج اللبناني عند الاحتياطات التي تأخذها الشركة منعاً لتفشي الفيروس في المشاريع التي تصوّر، من ناحية التعقيم والالتزام بالبعد المشافي. ويشدد على أن مسلسلاته تقوم على حبكة درامية مترابطة، لذلك لا يمكن الاختصار من عدد حلقاتها، لذلك من الافضل تأجيلها لعلى عدم تقديمها بطريقة سريعة خالية من الحياة. في المقابل، يرى الصباح أن الاتصالات والتحركات التي أقيمت لاستئناف تصوير المسلسلات، هي في الاساس للدفاع عن الصناعة الدرامية التي يتميز بها لبنان. إذ هناك مجموعة مشاريع عربية تنشّط الحركة في لبنان، ويجب إستكمالها وفق الشروط الطبية، كي يبقى لبنان على الخريطة في جميع المواسم. يختصر الصباح كلامه «لم أكن أدافع عن موسم رمضاني فقط، بل أيضاً عن صناعة لبنانية محترفة فيها عدد كبير من العاملين». في النهاية، يعتبر أنّه مع توافر منصات السترينيغ، باتت المسلسلات أمام واجهة أخرى للترويج والعرض، وهذا ما تتطلع إليه شركته في الفترة المقبلة.

 

 

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى