صحة ورشاقة

ترطيب أجسام الأولاد في الصيف: نصائح مهمّة لجعل شرب الماء عادة

ترطيب جسم الطفل، خصوصًا في فصل الصيف، من الأمور المهمّة جدًّا للحفاظ على صحته، والحؤول دون حصول مشاكل صحية معه في ما يلي بعض النصائح التي ستساعدكم في الحفاظ على ترطيب ترطيب أجسام الأولاد:

ترطيب أجسام الأولاد في الصيف:
كمية الماء المثالية التي ينبغي على الأطفال شربها يوميًّ

لا يوجد رقم محدد لكمية المياه التي ينبغي علينا شربها بشكل يومي، ومع ذلك ينصح معظم خبراء الصحة بشرب ما معدله 8 أكواب من الماء يوميًّا.

كمية المياه الموصى بها للأطفال يوميًّا، وفقًا للأكاديمية الوطنية للطب.

_ من 4-8 سنوات: 7 أكواب للأولاد والفتيات,

_ من 9-13 سنة: 9 أكواب للفتيات، و10 أكواب للأولاد.

وفي هذا الإطار، قالت الدكتورة كارلا حبيب مراد، من كلية الزراعة وعلوم التغذية في الجامعة الأمريكية في بيروت، وإختصاصية في السلوك الغذائي في مبادرة ” نستلة أجيال سليمة”: “الترطيب مهمّ جدًّا بالنسبة للأطفال، فهم يحتاجون إلى شرب المزيد من الماء خلال اليوم للعديد من الأسباب منها: نموهم السريع، ونسبة المياه العالية في أجسامهم، وكونهم أكثر نشاطًا من البالغين بشكل عام”.

يتوجب على الأهل أن يجعلوا الماء في متناول الأطفال على أن يقدموه بطريقة مرحة:
  1. الخيار الأول: شجعوا أطفالكم على شرب الماء باستمرار كخيار أول. قدموا لهم المشروبات الباردة أخرى كعصير الفواكه الطازجة باعتدال، لتجنّب السعرات الحرارية والسكريات الزائدة التي قد تصيب أسنانهم بالتسوس.
  2. التنويع: جربوا إضافة قطع من الفواكه كالليمون والبرتقال إلى الماء، أو إضافة فواكه كالتوت إلى مكعبات الثلج.
  3. خيار أكثر متعة: دعوا أطفالكم يختارون قارورة الشرب المفضلة لديهم، أو قدموا لهم الماء في أكواب ملونة.
  4. الفواكه والخضراوات الغنية بالماء: قدموا لأطفالكم الفواكه والخضروات التي تحتوي نسبًا عالية من الماء، مثل الخيار والطماطم والبطيخ والشمام والفراولة.
  5. التشجيع: واظبوا على تذكير أطفالكم بشرب الماء قبل وبعد وأثناء النشاط البدني. فالهدف الرئيسي يتمثل بشرب نصف إلى 2 كوب من الماء كل 20 دقيقة من التمارين. حتى لو قالوا إنهم لا يشعرون بالعطش.
  6. تطبيق “سمكة بطوني” (TUMMYFISH): يشجع تطبيق “سمكة بطوني” الذي أطلقته مبادرة “نستلة أجيال سليمة” الأطفال، على شرب المزيد من الماء بطريقة أكثر مرحًا. فالتطبيق يظهر سمكة خيالية تبدو وكأنها تسبح في بطن الطفل، وتظهر أكثر سعادة وحيوية مع تناول الطفل للمزيد، عندما يتم اختيار الماء على المشروبات غير الصحية.

 

مجلة سيدتي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى