دراسة تحمل تحذير شديد اللهجة لمحبي تناول اللحوم المصنعة

إذا كنت من محبي تناول اللحوم المصنعة بكل أشكالها مثل المرتديلا (اللانشون) او الهامبرجر بشكل يومي، عليك اعادة التفكير اكثر من مرة بالنسبة لإصرارك على وضعها ضمن قائمة الأطعمة التى تفضلها.

فقد حذرت دراسة جديدة اجراها مجموعة من الباحثين من منظمة أبحاث السرطان العالمية، ان تناول 150 جرام من اللحوم المصنعة بشكل يومي، يزيد من خطر الاصابة بسرطان القولون بنسبة 63%.

كما اوضحت الدراسة ان اعتماد نظام غذائي يتكون معظمه من اللحوم المصنعة يزيد من خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم وامراض السكر وانواع اخرى من أمراض السرطان، حسب ما ذكره موقع ويب طب.

ويشير الباحثون الى ان الأدلة على وجود علاقة بين سرطان القولون واستهلاك اللحوم المصنعة هي قوية للغاية، لذا ينبغي على الناس الحد من استهلاكها بقدر الإمكان. وفى هذا السياق يوجه البروفيسور وايزمان، مستشار طبي في منظمة ابحاث السرطان العالمية، رسالة إلى الرجال والنساء ونصيحة تفيد بضرورة الحد من تناول الأغذية المصنعة مثل المعلبات وانواع المرتديلا والنقانق المختلفة بشكل عام واللحوم المصنعة بشكل خاص، وذلك من اجل الحفاظ على صحتهم وتجنب الأمراض الخطيرة.

بحسب ما قاله البروفيسور وايزمان، فان ما يقرب من ثلث حالات السرطان يمكن منعها من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة والحفاظ على وزن سليم.

واكدت على كلامه سارة هياوم، ممثلة جمعية ابحاث السرطان في المملكة المتحدة، حيث قالت ان العديد من الدراسات الهامة وجدت ان سرطان القولون هو اكثر انتشاراً لدى هؤلاء الذين يستهلكون كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والمصنعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى