صحة ورشاقة

زيت جوز الهند في الرجيم لخسارة الوزن

زيت جوز الهند في الرجيم لخسارة الوزن ! دعم الـ”رجيم” بزيت جوز الهند يخلِّص من الدهون، حسب دراسات. وفي هذا الإطار، تكشف اختصاصية التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع علاقة زيت جوز الهند بخسارة الوزن، في الآتي:
يتألَّف زيت جوز الهند من 90% من الدهون المشبعة. والأخيرة هي في الغالب عبارة عن حمض “اللوريك” ذي الأثر الإيجابي على صحَّة القلب. مقارنة بالدهون المشبعة المتوفِّرة في اللحوم ومنتجات الألبان أيضا. ومن الملاحظ انخفاض في معدَّلات أمراض القلب عمومًا، في الدول ذات الاستهلاك المرتفع لمنتجات جوز الهند.

من جهة ثانية، يساعد زيت جوز الهند في خسارة الوزن، لكونه:

1. غنيًّا بالأحماض الدهنية التي تعزِّز عمليَّة الأيض. علمًا بأن هذه الخاصيَّة في دهون زيت جوز الهند تختلف عن معظم الدهون الأخرى المتوفِّرة في الأطعمة. إذ ترسل دهون جوز الهند مباشرة إلى الكبد من جهاز الهضم، حيث يتمُّ استخدامها كطاقة على الفور. إشارة إلى أن دراسة كانت أثبتت أن زيت جوز الهند يزيد استهلاك الطاقة بمقدار 120 سعرة حرارية في اليوم.
2. كما يخفِّف زيت جوز الهند من حدَّة الشهية، ويؤدِّي إلى انخفاض تلقائي في السعرات الحرارية.

بالمقابل، يجدر استهلاك زيت جوز الهند باعتدال، أي من ملعقة إلى أربع ملاعق كبيرة في اليوم، نظرًا إلى أن استهلاك السعرات الحرارية الزائدة، يؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم، وأن الجرعات العالية من زيت جوز الهند قد تساهم بشكل غير مباشر في تناول كم كبير من السعرات الحرارية بشكل عام. وعلى الرغم من أن تناول زيت جوز الهند مفيد جدًّا لإنقاص الوزن، إلا أنه يجب أن يقترن برجيم صحي وممارسة التمرينات الرياضية.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى