صحة ورشاقة

فوائد لا تتوقعينها لتناول كوب من الشاي الأحمر يومياً

فوائد لا تتوقعينها لتناول كوب من الشاي الأحمر يومياً !فوائد عديدة لتناول الشاي الأحمر لصحتك، فهو البديل الأفضل للشاي الأسود والأخضر إليك أهم فوائده وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي

  1. خالٍ من الكافيين.. يقل فيه حمض الأكساليك على عكس الشاي الأسود أو الأخضر خاصة وأن ذلك الحمض يزيد خطر حصوات الكلى.
  2. يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.. لأنه يمنع عمل الأنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE). حيث يزيد هذا الإنزيم من ضغط الدم عن طريق التسبب في انقباض الأوعية الدموية كما يساعد تناول كوب من  الشاي الأحمر يومياً في خفض الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد أيضا.
  3. يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.. الشاي الأحمر يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة التي هي الأسبالاثين، luteolin وكيرسيتين أيضا. هذه المواد المضادة للأكسدة قد تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تدمر الخلايا السليمة في الجسم. وقد ثبت أنها تقتل الخلايا السرطانية وتمنع نمو الأورام أيضا.
  4. ساعد في إنقاص الوزن.. الشاي الأحمر منخفض السعرات الحرارية و أيضا غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل هرمونات التوتر التي تحفز تخزين الدهون والجوع.
  5. يحافظ على شعرك قوياً وصحياً أيضا.. استخدام مستخلص الشاي على الجلد بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. كماو المضادة للميكروبات والمهدئة.
  6. يعزز صحة العظام.. غني بمادة البوليفينول التي تعمل على تحسين الخلايا العظمية.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى