صحة ورشاقة

كيف يمكن خسارة 10 كيلوغرامات من وزني والمحافظة عليه؟

قد تخسرين 10 كيلوغرامات في أسبوعين لكنّك ستستعيدنها بسرعة كبيرة خصوصاً إذا أهملتِ مرحلة بعد الحمية. لذا فإنّ الحل الأمثل لـ خسارة 10 كيلوغرامات هو إتبّاع حمية غذائيّة على مدى شهرين تقريباً مع الإلتزام والتقيّد بتمارين رياضيّة معيّنة. إشارة إلى أن المدّة تختلف بين الشخص والآخر حسب مستوى الأيض في الجسم وكميّة المياه والدهون.

بصورة عامّة والأهم في كل حمية هو تناول الكثير من الخضار والفواكه والبروتيين. على الفاكهة أن تحتوي سكر باعتدال مثل الفريز، الكيوي والتفاح، أما بالنسبة للخضروات، فلا تكثري من تناول تلك الغنيّة بالكربوهيدرات مثل البطاطا والفاصوليا والذرة. إشربي يومياً حوالي 8 أكواب من المياه، وعزّزي حميتكِ بالشاي الأخضر الذي يعزّز عمليّة الأيض، وتناولي اللبن القليل الدسم، خصوصاً قبل النوم. إشارة إلى أن الإنقطاع عن تناول الأطعمة الغنيّة بالكربوهيدرات مثل الخبز سياسهم في اكتساب الوزن بسرعة بعد انتهاء الحمية. تناولي كلّ شيئ باعتدال.

نقترح عليكِ إتبّاع هذا النظام الغذائيّ لـ خسارة 10 كيلوغرامات :

في الصباح، تناولي بيضتين مسلوقتين مع الخِيار، أو تناولي كوب متوسط من اللبن قليل الدسم مع نصف كوب من التوت البريّ.

أما في الغداء، إفتتحي وجبتكِ بصحن متوسّط من سلطة الخضار ثم تناولي أنواعاً من الأطباق الغنيّة بالبروتيين كالسمك، السلمون، الدجاج… مع خضار المسلوقة كالسبانخ مثلاً، وقطعة من الخبز ذات القمح الكاملة.

وعند العشاء تناولي الحساء المحتوي على الخضار مع صدر من الدجاج المشويّ وبإمكانكِ أيضاً استبداله بشريحة من اللحمة المشوية.

إذا كنت من محبي الشوكولا، بإمكانكِ تناول قطعة من الشوكولا الداكن مرّتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

تذكري دائماً أن وجبة العشاء يجب أن تؤكل قبل 3 ساعات من النوم حتى تتمّ عمليّة الهضم بشكل طبيعيّ.

لا حمية فعّالة من دون رياضات حارقة للدهون أيّ الـCardio، لذا مارسيها يومياً لمدة 30 دقيقة وقومي بحركة القرفصة 3 إلى 4 أيام كلّ أسبوع لبناء العضلات في منطقة الساقين ولحرق دهون الأرداف. بعد الوصول الى غايتكِ. حافظي على وزنكِ من خلال ممارسة التمارين الرياضية اليوميّة. واحرصي على أن تكون الوجبات صغيرة تفادياً لكسب كيلوغرامات زائدة جديدة.

 

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى