صحة ورشاقة

نصائح لـ التخلص من الكرش عقب الولادة

تعاني الكثيرات من الأمهات عقب الولادة القيصرية خاصة، من ظهور الكرش الذي يحول دون تمتعهن بقوامٍ رشيق فترة زمنية طويلة. ولأن البطن تكون أضعف الأجزاء التي يصعب تمامًا إعادتها لما سبق، يبقى هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليكِ الإلتزام بها للتخلص من الكرش واستعادة شكله الطبيعي قبل الولادة .

نصائح لـ التخلص من الكرش عقب الولادة
-شرب المياه

تساعدكِ هذه النقطة كثيرًا في تعويض الجهد والعرق، بالإضافة أيضًا إلى أهميتها الكبرى في تحسين الدورة الدموية وتعويض الدم المفقود، بل وزيادة إدرار لبن الرضاعة أيضا.

-الإكثار من الخضروات

من المعروف أن تناول الخضروات، الفواكه والعصائر الطازجة المعدة في المنزل بدون سكر يلعب دورًا كبيرًا في مد الجسم بالفوائد اللازمة بل وسد الشعور بالجوع أيضا.
لذلك ننصحكِ بالإكثار من اعتماد التفاح والخرشوف؛ لتعويض فقد الدم والحديد.

-ممارسة الرياضة

بمجرد مرور أسبوعين من ولادتكِ، ابدئي التمارين بعشر دقائق ثم زيديها تدريجيًا لتصبح 20 دقيقة في الشهر الثاني ونصف ساعة في الشهر الثالث يوميًا.
أما عن تمرينات البطن، فيتم ممارستها بعد شهر على الولادة القيصرية والتئام الجرح. ولكن ينبغي استشارة طبيبكِ خاصة وأنها هي الوسيلة الأهم لإعادة بطنكِ المسطحة الرشيقة.

-تناول منتجات الحديد

يكفي أن تعلمي أن هذه المنتجات هي وسيلتكِ الأهم لتعويض جسمكِ بالحديد ومده بالكثير من الطاقة. لهذا السبب يجب عليكِ تناول الموز والكبدة أيضا. على أن تكون بالطريقة المشوية؛ منعًا لتناول الدهون.
ستجدينه أيضًا في”السمسم، الجمبري، العدس، والمشمش الجاف (بكمية لا تزيد عن 3 يوميًا)، اللوز (بدون ملح ولا تحميص)، والسبانخ”.

-البروتينيات النباتية

لا غنى عن تضمين البروتينات النباتية بكافة أنواعها ضمن نظامكِ الغذائي. بالإضافة كذلك للحيوانية مثل “السمك، الدجاج”. مع مراعاة التقليل من اللحوم والبيض بمعدل مرة اسبوعيًا.

-تجنب المعجنات

مهما بلغت درجة عشقكِ لها، ضعي في اعتباركِ أن المعجنات والفطائر الدسمة ستزيد وضع جسمكِ سوءًا. كما أن المقليات والموالح تُعد أيضًا من الأطعمة الخطيرة التي تحول دون إنقاص وزنكِ؛ لذا ابتعدي عنها تمامًا.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى