صحة ورشاقة

يسهل الهضم ويطرد السموم. فوائد ذهبية لهذا العصير الأحمر

 تتغير الشهية والعادات الغذائية في الصيف بسبب البيئة الحارة وتأثير الحرارة على جسم الإنسان. ويتم تلقائيًا تعديل كمية الطعام، التي يتم تناولها بطريقة تحافظ على الجسم باردًا وخفيفًا، دون فقد العناصر الغذائية الحيويةووفقًا لتقرير نشره موقع “بولدسكاي” Boldsky، المعني بالشؤون الصحية، تعتبر عصائر الفاكهة مثل عصير البطيخ ( العصير الأحمر) من الخيارات الجيدة خلال فصل الصيف، لأنها تمنح شعورا بالشبع والحفاظ على برودة الجسم ومنع الجفاف وتوفير الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم.

ويتميز عصير البطيخ ( العصير الأحمر) بأنه منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية وغني بالألياف والأحماض الأمينية والكاروتينويد أيضا. ويسد البطيخ 17% من الاحتياج اليومي لفيتامين A و21% من الاحتياج اليومي لفيتامين C، بالإضافة إلى الفوائد التالية:

1الحفاظ على سوائل الجسم

يحتوي عصير البطيخ على 91.45 غرام من الماء لكل 100 غرام من العصير. يساعد محتواه المائي العالي في الحفاظ على توازن الإلكتروليت في الجسم ويمنح الجسم الشعور بالشبع، ويروي العطش ويمنع الجفاف أيضا .

2مصدر للطاقة

يوفر عصير البطيخ حوالي 30 سعرة حرارية من الطاقة لكل 100 غرام من العصير. يعمل كمشروب فوري معزز للطاقة لاحتوائه على فيتامين C وفيتامين A والمغنيسيوم، وهي العناصر التي تغذي الخلايا بالطاقة وتزيد من قوتها.

3طرد السموم

يساعد البطيخ في طرد السموم من الجسم، حيث يساعد المحتوى العالي من البوتاسيوم المعدني في عصير البطيخ على تحسين وظائف الكلى وتصفية حمض البوليك الزائد والسكر والسموم الأخرى الموجودة في الدم.

4تحسين الهضم

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء والألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي. كما يعزز كل من فيتامين C وA المضادين للأكسدة الحيوية من الميكروبيوم الجيد في الأمعاء، مما يساعد في تحسين عملية الهضم، والتي غالبًا ما تصبح أضعف وأبطأ بسبب زيادة الحرارة خلال فصل الصيف. كما  يساعد الليكوبين الموجود في العصير أيضًا في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ.

5الوقاية من ضربات الشمس

يحفز عصير البطيخ عملية التعرق لتلطيف حرارة الجسم وإحداث التوازن المنحل بالكهرباء بسبب محتواه العالي على الماء. كما يساعد فيتامين C في عصير البطيخ على تعزيز المناعة وتقوية الجسم.

6خفض حرارة الجسم

ترتفع درجة حرارة الجسم عادة خلال فصل الصيف. يسهم تناول عصير البطيخ في تقليل حرارة الجسم نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء ويوفر تأثيرًا مهدئًا للجسم. كما يفيد مركب الليكوبين ويحمي البشرة من الإصابة بحروق الشمس.

العربية.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى