علاقات اجتماعية

صفات الشخصية النرجسية للرجل التي يصعب التعامل معها

على صفات الشخصية النرجسية للرجل التي يصعب التعامل معها لتعرفي كيفية التعامل معه وتجنب المشاكل بينكما التي تفسد علاقتكما.

بالطبع تساءلت  هل الشخصية النرجسية تحب؟ خصوصًا بسبب المعاناة الكبيرة التي تواجهك في التعامل مع بعض التصرفات التي يقوم بها والتي ينطلعك عليها في ما يلي.

الغرور

يمكن وصف الرجل النرجسي بأنه صاحب شخصية مغرورة، فهو يشعر بأنه متفوق على من حوله، ولا يمكنه التنازل في أي موقف وبالتالي لا يعترف بأخطائه ويتوقع دائمًا التبجيل والمفاخرة من قبل الآخرين.

التعامل مع الرجل الترجسي
التوقعات المبالغ بها

بسبب الغرور، يعتبر الرجل النرجسي أنه يستحق كل ما يحصل عليه، وهو يتوقع من الآخرين أن يشعروه بأنهم يقدّرون كل ما يفعله وهو يتوقع بأن تلتزمي بتحقيق رغباته وكل ما يحتاج. هو فعلًا من الشخصيات الأنانية.

استغلال من حوله

لا يمكن وصف الرجل النرجسي بالصديق الوفي الذي يمكن الإعتماد عليه. فهو صديق المصلحة، ويتعامل على هذا الأساس مع المحيطين به. فهو يتخلى عن أصدقائه عندما تنتهي المصلحة. فهو يستغل من حوله من أجل تحقيق أهداف بدون أي شعور بالخجل أو الذنب.

التقلبات المزاجية

تعانين حتمًا في تعاملك مع الرجل النرجسية من التقلبات المزاجية الكثيرة، فلا يمكن التنبؤ بردات فعله أو معرفة ما يمكن أن يحبه أو يكرهه، هذه النقطة يمكن أن تشكل مصدر قلق بالنسة لك خصوصًا بشأن كيفية التعامل معه.

صحيح أن الرجل النرجسي يصعب التعامل معه، لكن ندعوك للإطلاع على  نقاط ضعف الشخصية النرجسية.

 

 

مجلة ياسمينة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى