موضة وجمال

طرق زيادة لمعان الشعر المصبوغ

تحلم الكثير من السيدات بشعر صحي لامع، لكن إذا كانت المشكلة بهتان الشعر، هنا يسبب لون شعركِ، بخاصة إذا كانت الجذور أكثر وضوحًا من باقي الشعر، الكثير من الإزعاج للسيدات اللواتي يحلمن بشعر صحي وحيوي لامع. أفضل وأسهل نصائح الاختصاصيّين لزيادة لمعان الشعر المصبوغ ولإضفاء الحيويّة على لون الصبغة

طرق زيادة لمعان الشعر المصبوغ
لا تهملي ملمّع الشعر

منتجات تلميع الشعر التي تستخدم في المنزل تضفي البريق على الشعر. كما أنّها تساعد على تسطّح طبقة الشعر الخارجيّة، بحيث يعكس الشعر المزيد من الضوء.

نعّمي الخصلات المتقصّفة خلال الليل

نعّمي خصلات الشعر التالفة من جرّاء التعرّض للشمس، عن طريق تدليكها بالقليل من علاج زيت الشعر المرطِّب قبل النوم، واغسلي شعركِ بالشامبو في الصباح التالي. اختاري زيتًا طبيعيًّا مثل الأرغان أو جوز الهند، الذي يتسرّب داخل خصلات الشعر – وليس على المخدّة.

قلّلي عدد مرّات الغسل بالشامبو

حين يكون لون شعركِ باهتًا، قلّلي من استخدام الشامبو. دعي زيوت الشعر الطبيعية تقوم بعملها في إعادة ترطيب الشعر التالف المحروق من الشمس ومنحه البريق.

قلّلي من استخدام الحرارة على شعرِك

استخدام الحرارة العالية على الشعر الضعيف والتالف سيؤدّي إلى تلفه أكثر، وسيسهم أيضًا في إبهات لونه.

حافظي على لون شعركِ… من مطبخِك

قد يكون السرّ في الحصول على لون شعر أكثر حيويّة في خزائن مطبخِك.

إذا كنتِ صهباء:

اشطفي شعركِ بشراب غازيّ بنكهة الكرز أو عصير العنبيّة.

إذا كنتِ سمراء:

قد تساعد القهوة على إنعاش اللون الباهت لشعركِ وتحييد درجات اللون النحاسية أو الحمراء.

إذا كنتِ شقراء:

استخدمي شاي البابونج المبرّد لإضفاء الدفء على درجات اللون الرمادي.

للحصول على لون موحّد

إذا كانت أطراف شعركِ أفتح بكثير من بقيّة الشعر، ولا تريدين لونًا متدرّجًا، وحّدي لون شعركِ من خلال هذه الخدعة المنزليّة اختاري تركيبة صبغة شبه دائمة خالية من الأمونيا، بلون يطابق لون شعركِ الأساسي. خفّفي محلول الصبغة بنصف الكمّية من الماء، ثم أضيفي القليل من الشامبو الخاصّ بكِ. اِغسلي شعركِ بالشامبو واتركي المزيج على خصلات شعرك لمدّة ثلاث إلى خمس دقائق قبل شطف الشعر.

للحصول على لون متدرّج

لا يبدو أنّ موضة الشعر المتدرّج اللون أو ما يُعرف بالأومبريه(Ombré) ، أو تلوين الشعر بدرجات متفاوتة من اللون نفسه، ستبطل قريبًا.

لستِ حتّى مضطرة لتذهبي إلى الصالون للحصول على اللون المتدرّج.

للحصول على أفضل النتائج، عليكِ أوّلًا تفكيك تشابك شعركِ تمامًا، بحيث لا تكون هناك أيّة عقدة، ثم افرقيه من الوسط بدءًا من خطّ الشعر حتّى مؤخّرة العنق، ثم ادفعي كلا الجانبين للأمام.

بعد ذلك، اِمسكي الفرشاة الرفيعة الخاصّة، والتي لها أسنان صغيرة جدًّا تساعد على تثبيت وتوزيع لون الشعر بالتساوي، وضعي المنتج، الذي قمتِ بعصره عليها، بشكل عمودي، للحصول على تأثير غير واضح جدًّا، أو بشكل أفقي، للحصول على طلّة أكثر بروزًا، لأنّكِ ستغطّين المزيد من الشعر بهذه الطريقة.

يبدو اللون المتدرّج جميلًا إذا كان بعيدًا عن وجهكِ، لذا ابدئي من عند منتصف الشعرة بشكل متوازٍ مع فمِك. ولكنْ إذا كان شعركِ قصيرًا، اِبدئي من منطقة متوازية مع عظمتَي الخدّين. وينصح أيضًا بوضع اللون على قسم من الشعر، وترك القسم الذي بجانبه. وهكذا ضعي اللون بشكل عمودي لمنحه أبعادًا عدة، أو غطّي الشعر من منتصف الشعرة نزولًا للأسفل إذا كنتِ تستخدمين الفرشاة بشكل أفقي.

كما يمكنكِ اعتماد هذه الوصفة الطبيعيّة للحفاظ على ترطيب الشعر المصبوغ وتقديم العناية

– نصف كوب من زيت جوز الهند.

– نصف كوب من زيت الذرة.

– و نصف كوب من زيت الخروع.

– قطعة كبيرة من الزبدة.

طريقة التحضير :

تخلط هذه الزيوت مع بعضها جيدًا ثمّ يضاف إليها

– صفار بيضتين.

– ربع كوب من عصير الجرجير.

– ثلاث ملاعق من المايونيز.

– امزجي صفار البيض وعصير الجرجير مع المايونيز.

– أضيفي نصف كوب من خلطة الزيوت السابقة إلى الخليط في الخطوة الأولى.

– ضعي الخليط بعدما يتجانس على شعركِ لمدّة لا تقلّ عن ساعتين مع تغطيته، ثمّ اغسليه بالماء والشامبو المخصّص للشعر المصبوغ.

– كرّري وضع الخلطة من مرّتين إلى ثلاث أسبوعيًّا.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى