سلايدموضة وجمال

طريقة تطبيق مكياج لعمر الخمسين

تختلف طريقة تطبيق مكياج لعمر الخمسين لناحية استخدام مستحضرات مكياج غنية بمكونات تجعل البشرة أكثر امتلاءً وشباباً، وأيضاً لناحية ألوان المكياج التي تبرز جمال المرأة الخمسينية من دون تسليط الضوء على عيوب بشرتها لا سيما التجاعيد والخطوط الدقيقة. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك طريقة تطبيق مكياج لعمر الخمسين.

ترطيب البشرة

الخطوة الأساسية في تطبيق مكياج لعمر الخمسين هو ترطيب البشرة، الذي يعد أفضل طريقة للحفاظ على بشرة ذات مظهر شاب وحيوي ومتوهج، لا سيما أنه مع التقدم في السن، تفقد البشرة الناضجة قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة. لذلك من المهم جداً ترطيب البشرة بالكريم المرطب المناسب، الذي يساعد منتجات المكياج بالاستمرار طويلاً من دون تسليط الضوء على الخطوط الدقيقة. بإمكانك استخدام مرطب الوجه Retinol Correction Deep Wrinkle من روك ROC.

كريم الأساس والكونسيلر والبلاش

في عمر الخمسين، عليك الأخذ بالاعتبار العيوب التي تصيب بشرتك، عند اختيار كريم الأساس والكونسيلر، حيث يجب أن تختاري دائماً كريم أساس وكونسيلر بتركيبة خفيفة مرطبة للوجه، وغنية بمكونات تجعل البشرة ممتلئة، مثل حمض الهيالورونيك والفيتامين سي، ومضادات الأكسدة. طبقي كريم الأساس بأصابعك بطريقة متساوية على بشرة الوجه. من ثمّ، طبقي الكونسيلر في محيط العين لإخفاء تعب البشرة والهالات السوداء. بإمكانك تجربة كريم الأساس Giorgio Armani Luminous Silk Foundation من جيورجيو أرماني. أما البلاش فلا تستغني عنه في مكياجك تحت أي ظرف، لأنه يمنح بشرتك رونقاً وتورداً وإشراقة.

ظلال العيون

في سن الخمسين، أنت بحاجة إلى إضاءة وجهك وعينيك وتعزيز إشراقتهما، لذلك تعد ظلال العيون الساطعة والمشرقة، مثل البرتقالي والخوخي والوردي الناعم، الخيار الأمثل لك. لكن احرصي على وضع القليل منها لتبدو ناعمة وليس مبالغاً فيها. طبقي ظل العين على كامل الجفن المتحرك، واعملي على دمجه جيداً عند زاوية العين. واختاري من ثمّ ظلاً آخر مناسباً لوضعه إما في وسط الجفن العلوي أو على مدمع العين. بإمكانك تجربة ظل العين الكريمي جربي Laura Mercier Caviar Stick Eye Shadow من لورا ميرسييه، فهو يتوافر بألوان مناسبة جداً للمرأة الخمسينية. بعدها، مرري الماسكرا بطريقة تجعل رموشك أطول وأكثر كثافة.

أحمر الشفاه

للحفاظ على طلة هادئة وأنيقة في عمر الخمسين، احرصي دائماً على اختيار أحمر شفاه بألوان ناعمة، وخفيفة لا سيما النيود والوردي. حتى إنه بإمكانك اعتماد أحمر شفاه بألوان ظلال العيون التي اخترتها كالبرتقالي والخوخي والوردي. بإمكانك تجربة أحمر الشفاه النيود Sheer Lipstick in Cruising من ماك Mac، فهو يتناغم مع جميع ألوان البشرة، ويتميز بتركيبته الكريمية التي تناسب على الشفاه لتمنحها لوناً طبيعياً مع لمسة نهائية لامعة.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى