علاقات اجتماعية

عشر علامات تدل على أن الشاب جاد للزواج منك

الخطوبة فترة امتحان وتعارف قالت دراسة لمعهد «باوليستا»، البرازيلي للدراسات الاجتماعية والزواجية والإنسانية إنه من العادة في كل المجتمعات العالمية أن تتم الخطوبة بين الرجل والمرأة من أجل التعارف أكثر فأكثر، وليتأكد كل منهما بأن الاختيار من أجل دخول القفص الذهبي هو اختيار صحيح. وهذه الخطوبة تعني بالنسبة للمجتمعات المحافظة مجرد وقت ليتعرف الخطيبان على بعضهما أكثر، من حيث العادات والطباع والشخصية. ومن الممكن أن تتوافق الآراء حول كثير من الأمور ويمكن أن تختلف، وهذا أمر طبيعي. إليك علامات تدل على أن الشاب جاد للزواج منك.

أبشع ما يمكن أن يحدث هو أن يوجد تلاعب بالعواطف والمشاعر إن كان من طرف الرجل أو المرأة. ومن المعروف أن المرأة تتأثر بشكل كبير جدًا عندما تكتشف أن رجلاً يتلاعب بمشاعرها.

فهي تقوم بكثير من المناورات من أجل التأكد من جدية الرجل في الزواج وعدم فسخ الخطوبة إذا كان هناك حب حقيقي. وإذا فسخ الرجل الخطوبة لأن خطيبته لم تستجب لمطلبه بممارسة العلاقة الحميمية، فهذا يوضح بشكل لا يدع مجالاً للشك بأنه ليس جادًا في نيته من أجل الزواج.

علامات على أن خطيبك جدي ويريد الزواج منك

من أجل تفادي أي منغصات مستقبلية فإن الجدية في الزواج يجب أن تتواجد لتحقيق غاية الجمع بين قلبين في قفص ذهبي لا يمكن لشيء كسره أبدًا. فما العلامات التي تشير إلى أن الرجل جاد حول الزواج من المرأة؟

يعرفك على أهله وعائلته

عندما تتعرفين على رجل في مناسبة من المناسبات ويتم تبادل نظرات الإعجاب والنية في الزواج، فإن أول شيء مهم هو تعريف الرجل امرأته المرغوبة على أهله وعائلته، طبعًا هذا يحدث بعد أن تكون المرأة أيضًا قد فاتحت عائلتها بالموضوع، فإذا رأته يريد الأشياء في السر، وإذا أخفاك عن عائلته، فهذا يعني أنه غير جدي، وعليك أن تنتظري أن يبادر هو إلى عرض تعريفك على أهله وليس أنت التي تطلبين منه ذلك.

يبادر إلى تعريفك على أصدقائه

وهذه تعتبر من بوادر الجدية في العلاقة، لأنه لن يعرفك عليهم اليوم ويتخلى عنك غدًا.

يناديك بـ«حبيبتي» بوجود الآخرين

وهذا يعتبر من العلامات بأنه لا يخجل من مناداتك بالحبيبة مهما كانت الظروف. وهي إشارة إلى الجدية التي تلفت رغبته في الزواج منك.

يدافع عنك أمام الناس وأينما كنت

المرأة تحب أن تشعر بالأمان مع الرجل الذي ستقضي حياتها معه. ولذلك فإن الرجل يجب أن يكون قادرًا على منح الشعور بالأمان والاطمئنان للمرأة التي سيتزوجها. وهذا يتمثل في الدفاع عنها أينما كانت ويكون متواجدًا عندما تحتاجه.

لا «يبصبص» لنساء أخريات في حضورك أو غيابك

فالرجل الذي يظل يدير رأسه يمينًا ويسارًا كلما مرت امرأة جميلة يعني أنه يهتم كثيرًا بالمظاهر وهو غير جاد حيال الزواج منك.

لا يتلاعب بعواطفك

خطيبك قد يمارس الضغط العاطفي من أجل أن تسلمي نفسك له، وبخاصة إذا كان يهدد بأنه لن يتزوج منك إذا لم تلبِ طلبه، في هذه الحالة يبدو الموقف واضحًا جدًا بأنه يتلاعب بعواطفك. هنا يجب أن تنسحبي فورًا، لأن سلوكه يؤكد بأنه ليس جادًا للارتباط بك في علاقة زواج.

لا يتهرب من الإجابة بأمانة على كل أسئلتك

هناك من يحاول إخفاء عيوب فيه، فإذا كان يتهرب من بعض الأسئلة أو يكذب في بعضها الآخر فإن ذلك دليل على عدم الجدية في الزواج.

يرد على هاتفه أمامك ولا يخفي عنك أي أحاديث

كذلك يجب ألا يطفئ هاتفه النقال عندما يكون معك، لكي لا يشعر بالإحراج للرد على مكالمة ربما تكون مشبوهة. يجب أن تكون هناك أمانة في هذا الأمر.

يعمل بجد لبناء ثقة متبادلة

فترة الخطوبة هي مرحلة بناء الثقة التي يجب أن تكون قوية للحد الذي لا يمكن لشيء كسرها.

يقوم بتلبية مطالبك بقدر المستطاع

وهذه المطالب يمكن أن تتمثل في عدم زيارته لمنزل أهلك كثيرًا إذا أبلغتيه بأن كثرة الزيارات لا تروق لعائلتك. هذا أمر عادي. وكذلك إذا شعرت بالحاجة لتشجيعه لك من أجل ممارسة عملك الوظيفي إذا كنت موظفة. أو حتى مساعدتك ماليًا إذا احتجت إليه. هذه المواقف كلها تدل على جديته للزواج منك.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى