صحة ورشاقة

علاجات منزلية للحد من التهاب المفاصل

 يعد التهاب المفاصل هو الأكثر شيوعاً، ويمكن أن تساعد العلاجات المنزلية إلى جانب تغيير نمط الحياة في تقليل الأعراض وتطور المرض، إليك علاجات منزلية فعالة للغاية، والتي يمكن أن تساعدك على تخفيف أعراض هذا المرض وتحسين نوعية حياتك.

  1. تغيير النظام الغذائي الخاص بك

لتخفيف آلام المفاصل، يُنصح بتغيير طريقة تناول الطعام تماماً وتجنب منتجات الألبان واللحوم المصنعة قدر الإمكان، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين. يوفر النظام الغذائي الصحي الطبيعي إنزيمات تعمل ضد الالتهاب وتقلل من آلام المفاصل.

  1. السيطرة على وزن الجسم

لأن الضغط الإضافي على المفاصل يجعل الغضروف ينهار بسهولة، مما يجعل أعراض التهاب المفاصل أسوأ. الحفاظ على وزن مناسب يخفف الضغط على المفاصل، ويخفف من التصلب والألم.

3… استهلك أوميجا 3

أحماض أوميجا 3 الأحماض الدهنية مساعدة تقليل الالتهاب في الجسم وتنظيم نظام المناعة، وتحسين أعراض التهاب المفاصل وزيادة التمثيل الغذائي وتشجيع حرق الدهون. نتيجة لذلك، يتم فقدان الوزن. هذا يخفف الضغط على المفاصل المتأثرة، مما يقلل بشكل كبير من الألم.

  1. ممارسة التأمل

التأمل مفيد للحد من التوتر لدى الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل التهاب المفاصل. أظهرت إحدى الدراسات أن أولئك الذين يمارسون التأمل يحسنون من جودة حياتهم من خلال تقليل الألم في المفاصل المتأثرة، وتقليل تصلب الصباح، وتخفيف الالتهاب.

يساعد التأمل أيضاً الأشخاص على التغلب على المرض والحفاظ على حياة اجتماعية نشطة. التأمل مهم من أجل الحفاظ على الاكتئاب، والذي يصاحب هذا النوع من الأمراض في أغلب الأحيان. يمكنك أن تبدئي بـ10 دقائق من التأمل يومياً، حتى تصلي إلى 45 دقيقة، أو بقدر ما ترينه ضرورياً.

  1. خذي فيتامين د

يساعد على تقوية العظام والجهاز المناعي. عدم وجود هذا، بدوره، يؤهب الشخص لزيادة أعراض المرض من الممكن امتصاص هذا الفيتامين عند التعرض لأشعة الشمس، عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي عليه أو عن طريق تناول المكملات الغذائية المتاحة في الصيدليات.

  1. أضف الزنجبيل إلى وجباتك

يحتوي جذر الزنجبيل على مكون رئيسي يسمى جينجيرول، والذي يمنع المواد التي تسبب الالتهاب وآلام المفاصل. المواد الكيميائية النباتية حتى تسهم في وقف تطور الالتهاب بالإضافة إلى ذلك، أنه آمن للاستخدام على المدى الطويل يمكنك دمجها في وجباتك، بدءاً من شريحة صغيرة أو ملعقة صغيرة، حيث يمكن أن تكون حارة جداً.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى