سلايدموضة وجمال

علاج ترهل الوجه في سن الخمسين

شيخوخة البشرة أمر طبيعي لا مفر منه مع التقدم في السن، لا سيما في مرحلة الخمسينات، حيث تنخفض مستويات الهرمونات عند النساء فيصبح الجلد أرق بشكل ملحوظ، وتفقد البشرة مرونتها وتهبط مستويات إنتاج الكولاجين في الجلد إلى أدنى مستوياتها، والنتيجة بشرة مترهلة، خطوط دقيقة وتجاعيد… فتشعر المرأة بالإحباط وتبدأ بالبحث عن أفضل الطرق والعلاجات التي تعيد إلى البشرة شبابها ورونقها. وفي ما يلي، نرصد كيفية علاج ترهل الوجه في سن الخمسين.

حقن الفيلر

تعد حقن الفيلر إحدى أفضل العلاجات التجميلية غير الجراحية التي تعمل على شد وملء الجلد المترهل، خصوصاً الخدين المجوفين، الجبين، حول الفم والأنف… كما تعيد تحديد شكل الوجه. يتم القيام بهذا الإجراء التجميلي من خلال حقن مواد هلامية القوام أسفل الجلد في مناطق معينة من الوجه، فتعمل هذه المواد على توفير ما يشبه الحشو الداخلي للمناطق المترهلة.

الثيرابي

إنه علاج غير جراحي، تُستخدم فيه الموجات فوق الصوتية التي تحفز التجدد الطبيعي للكولاجين في الوجه، وهي بديل آمن جداً عن الجراحات، ويتميز بفعاليته في شد بشرة الوجه المترهلة، خصوصاً في الجبين والذقن وحول العين والفم، والتخلص من كافة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط هو نوع من الإجراءات التجميلية التي يتم فيها استخدام خيوط موقتة لإحداث شد خفي في الجلد. فبدلاً من إزالة الجلد الزائد والمترهل بالجراجة، يقوم طبيب التجميل بشد الجلد عن طريق خياطة أجزاء منه، وبالتالي شد ورفع الجلد المترهل في الوجه. ليس هذا فحسب، فشد الوجه بالخيوط يعمل أيضاً على محاربة شيخوخة البشرة عن طريق تحفيز الجسم لتوجيه كميات كبيرة من الكولاجين إلى مناطق الوجه المعالجة.

حقن البروفايلو

هو علاج ثوري غير جراحي يساعد على تحفيز وتشكيل الكولاجين والإيلاستين في الجلد، من دون أي تغيير في ملامح وتفاصيل الوجه. وتحتوي حقن البروفايلو على تركيز عال من حمض الهيالورونيك، ويتم حقنها في نقاط محددة من الوجه، لتعاود من ثم الانتشار في باقي مناطق الوجه. وتمتلك حقن البروفايلو قدرة عالية على شد الجلد المترهل وملء التجاعيد العميقة وترطيب البشرة بعمق ومنحها مظهراً ندياً ونضراً.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى