علاقات اجتماعية

إليك الطرائق التي تزيد من جاذبيتك!

كشفت البحوث العلمية عن تسع طرائق جديدة تزيد من جاذبيتك لتبدو أكثر جاذبية. فوفق صحيفة “الإنديبندنت” البريطانية، لا يقتصر الجذب على المظهر الجسدي فحسب، بل يتخطاه ليشمل طريقة اهتمامك بنفسك. كما  والأشخاص الذين ترافقهم وغيرها من الأمور غير المتوقعة أيضا . 

إليكم أبرز الطرائق التي تزيد من جاذبيتك وتجعل منكم أشخاصاً أكثر جاذبية.

– كن جاذبية الوجه

يظهر عدد من الدراسات أنّ النساء أكثر ميلاً للرجل الذي يجعلها تضحك. فبحسب أحد المختصين في العلوم الإنسانية، يرتبط تأثير الحس الفكاهي في جذب المرأة. بالحقيقة التي تثبت أنّ الأشخاص المرحين اجتماعيون وأكثر ذكاءً من غيرهم أيضا. صفتان تبحث عنها المرأة في شريكها.

– أحط نفسك بالأصدقاء

توصلت دراسة في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو أجريت العام 2014 أنّ التواجد ضمن مجموعة بدلاً من البقاء وحيداً يعطي انطباعاً أفضل. كما ويزيد من جاذبية الشخص.

– تخطَّ الحديث القصير

عمد الاختصاصي في علم النفس آرثر آرون ضمن دراسة أجريت العام 1997 في جامعة نيويورك إلى فصل مجموعتين وإعطاء كل ثنائي 45 دقيقة للإجابة عن مجموعة من الأسئلة، يتطلب قسم منها اجابات قصيرة والقسم الآخر حديثاً مطولاً. وأظهرت الإحابات أنّ الأشخاص الذين أجابوا عن الأسئلة المطولة كانوا أكثر جاذبية من الآخرين.

– كن في القمة

فالناس ينجذبون إلى القوة. وأثبتت دراسة أجريت العام 2014 أنّ الناس في مجموعة معينة يعتقدون أنّ رئيسهم أكثر جاذبية مما يعتقده الناس الذين لا ينتمون إلى المجموعة.

– ابتسم أكثر

توصل باحثون في سويسرا إلى وجود علاقة قوية بين الجاذبية والابتسامة. فكلما كانت الايتسامة أكبر بدا الوجه أكثر جاذبية.

– اقتنِ كلباً

أظهرت التجارب في جامعة ميشيغن أنّ النساء تصنف الرجل الذي يمتلك كلباً شريكاً مناسباً على المدى الطويل.  فامتلاك حيوان أليف بخاصة الكلاب تؤكد أن ّالرجل لطيف، ودود وسعيد أيضا.

– كن لطيفاً

وجدت دراسة صينية أجريت العام 2014 أنّه كلما سمع الناس عن مدى لطف شخص ما، وجدوا وجهه أكثر جاذبية. فقد ترتبط الخصائص الشخصية بجاذبية الوجه تماماً كما هو الحال بالنسبة للشخصية الإيجابية.

– احرص على السكن في مكان فخم

ضمن دراسة أجرتها جامعة كارديف متروبوليتان، التقطت صورة لرجل يقف في شقته الفاخرة وأخرى لرجل في شقة متواضعة، فاعتبر الذي يسكن في شقة فخمة أكثر جاذبية من الآخر. وأوضح الباحثون أنّ الرجل ذا الإمكانات المادية العالية يكون أكثر قدرة على رعاية الأسرة. كما وجعلها أكثر جاذبية.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى