علاقات اجتماعية

توقّعاتكِ بعد الزواج مقابل الحقيقة: 3 أمور عليكِ إعادة النظر بها

تمتلك الكثير من النساء توقعات معينة عما يرغبن به بعد الزواج. سواء أسلوب المعيشة أو طريقة تعامل الزوج معها. وهذا الأمر مفيد جداً لأنه يعبر عن تقديرك لنفسك وشخصيتك. ومن حقك بالكامل فلا تتنازلي عنه. لكن هناك نوع آخر من التوقعات غير المفيد على الإطلاق، بل على العكس قد يسبب لكِ ولشريك حياتك الكثير من القلق والتوتر، مثل التوقع أن تتزوجي شخص كامل الأوصاف في كل شيء وبعد ذلك تنصدمين بالواقع لأن لا أحد مثالي. إليكِ توقّعاتكِ بعد الزواج مقابل الحقيقة.

توقّعاتكِ بعد الزواج مقابل الحقيقة:
1- تتوقعين أن يصالحك زوجكِ أولاً عند حدوث مشكلة ما

ترغب المرأة أحياناً في أن يصالحها زوجها دائماً حتى لو كانت هي المخطئة. قد يحدث هذا في بداية الزواج كثيراً. لكن مع مشاغل الحياة ومسؤوليات الزواج. قد يتوقف الزوج عن الاعتذار والمصالحة أولاً. عليك تقبل ذلك، ولا مانع أن تعتذري أنتِ أحياناً عندما تكونين مخطئة.

2- تتوقعين أن يقضي زوجكِ كل وقت فراغه معك

هذا التوقع قد يسبب العديد من المشاكل والخلافات بعد الزواج، فالرجل تماماً مثل المرأة يرغب في قضاء بعض الوقت بعيداً عن شريكته. ربما قد يختار أن يتواجد أحياناً مع اصدقائه، أو مشاهدة المبارات الرياضية بمفرده، أو حتى الذهاب إلى نزهة ما، وعندما يفعل ذلك قد تعتقد المرأة أنه لم يعد يحبها أو لا يرغب في قضاء الوقت معها؛ لكن هذا الامر ليس صحيح. فالعلاقة الزوجية تتحسن عندما يحظى كلا الزوجين ببعض المساحة الشخصية والقليل من الاستقلال.

3- تتوقعين أن يفكّر زوجكِ دائماً مثلك

الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية”. الحب والزواج لا يمنعان أن يكون لكل من الزوج والزوجة آراء وأفكار مختلفة، وهذا الأمر صحي تماماً طالما هناك احترام وتقبّل للآراء الاخرى. لا ترغمي زوجك على التفكير والموافقة على كل ما تؤمنين به، فهذا قد يتسبب في الكثير من الخلاف والنزاع بينكما.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى