علاقات اجتماعية

كيفية التعامل مع الزوج العصبي والعنيد

العصبية والعناد عندما يجتمعان في شخص واحد تصبح الشخصية غير سلسة، وقد يكون التعامل مع الزوج العصبي والعنيد أمراً صعباً ومحبطاً أيضا . ومع ذلك، فالزوجة عليها أن تتحلي بالصبر ،مما يساعدك على فهم زوجك  بشكل أفضل. سيدتي تقدم إليك بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الزوج العصبي والعنيد وفقاً لـlifehack

فهم سبب عناد الشريك

يجب أن تفهمي أنك وشريكك شخصان مختلفان؛ لذلك، قد تكون وجهات نظرك تجاه القضايا مختلفة. بدلاً من الحكم على شريكك، حاولي أن تفهمي من أين أتى هذا العند والعصبية. تذكري دائماً أن كونك في علاقة يعني أنك مستعدة لحل خلافاتك وتقديم تضحيات أيضا .

اتخاذ نهج إيجابي

مفتاح معرفة كيفية التعامل مع الزوج العنيد هو تجنب العداء أو العنف من أي نوع. القتال أو الصراخ ليس هو الحل أبداً. الشيء المهم هو أن تحافظي على هدوئك حتى تتمكني من التحدث أو التفاوض حول القضية بهدوء ومعقول. تذكري أنه لا يوجد شيء لا يمكن للحديث الجيد أن يحله.

التحكم في عواطفك وغضبك

قاومي الرغبة في الدخول في جدال مع شريكك خاصةً عندما لا توافقينه الرأي تعلمي كيفية التحكم في عواطفك ، ولا تدعي غضبك يستحوذ على الجزء الأفضل منك. بدلاً من الشجار مع شريكك، حاولي إجراء محادثة معه واستمعي إليه. أيضاً، كوني متفتحة الذهن.

اختيار الوقت المناسب

انتظري أفضل لحظة لتوضيح وجهة نظرك. اكتشفي أولاً ما إذا كان شريكك هادئاً قبل التحدث. افهمي أن الشخص العصبي يعاني من ضعف مؤقت في السمع وأن الرأي الوحيد الذي يسمعه هو رأيه فقط.

لا تولي اهتماماً..هذه واحدة من أهم النصائح للتعامل مع الشريك العنيد. إذا كنت تهتمين بطبيعة شريكك العنيد، فستشجعينه بالفعل على عدم الاستمرار في العناد. من خلال تجاهل عناد شريكك، سيجعله يعيد التفكير في موقفه تجاهك.

تكلمي أكثر وكوني حازمة

من الأفضل التحدث ومناقشة المشاكل التي تواجهها طبيعة شريكك العصبي في العلاقة. قومي بحل المشاكل مع شريكك عن طريق التحدث وشاهدي التغييرات. كما يمكنك أن تشرحي لشريكك بهدوء سبب ضرورة تغيير سلوكه لتحسين علاقتك.

كوني حازمة..السبب الذي يجعل الأشخاص العنيدين يستمرون في عنادهم هو أن في كثير من الأحيان الأشخاص من حولهم غالباً ما يغادرون ويسمحون لهم بالحصول على ما يريدون بالضبط. لا تستسلمي لكل ما يريده. سيعطي ذلك لشريكك الانطباع بأنه يمكنه التلاعب بمشاعرك وجعلك تتخلين عما يريده بسهولة. أن تكوني حازمة يعني التمسك بجانبك من القصة وتقديم حجة منطقية وعقلانية حول سبب أهمية فكرتك. هذا لا يعني العدوانية أو الصراخ. الأشخاص العنيدون هم بالفعل دفاعيون، وهذا النوع من السلوك سيجعلهم يشعرون بمزيد من التهديد.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى