علاقات اجتماعية

ما هي بدائل الشجار مع الحبيب؟

بسبب خطأ ارتكبه بنظرك، أو ضغوطات حياتية تعيشينها، قد يكون الحبيب و الشجار الذي سينمو بينكما هو خيارك الخاطئ لتفريغ الطاقة السلبية التي تعانين منها في وقتها، والحلّ بالتأكيد هو البحث عن بدائل الشجار مع الحبيب، البحث عن بدائل أخرى للتنفسي وتموّهي عن نفسكي.

*- إذهبي في رحلة مشي: *إنّ اختيار المشي خصوصاً في الطبيعة حين تشعرين أنّك تميلين للاختلاف مع الحبيب بسبب أزمة ما، هو خيارك المثالي عزيزتي. فإنّ السير السريع يعتبر من أبرز عوامل تحسين المزاج. وإخراج الطاقة من الجسمأيضا. إضافةً الى الترويح عن النفس . وتعزيز صفاء البال والقلب.

*- إشكي لصديقتك: *أحياناً تشعرين بغضب جامح تجاه الحبيب بسبب تصرّف أو إخفاق إرتكبه وتميلين للصراخ والتهديد والتعبير عن غضبك بكلّ الطرق المعنية، ولكن هذه الحالة لا يجوز أن تواجهيه بها أبداً. يمكنك أن تتّصلي أولاً بصديقتك تشكين لها كلّ ما يزعجك ويؤذيك . وتتحدّثي معها من دون ضوابط وتسمّي الأمور بأسمائها. فتتخلّصين من غضبك بالدرجة الأولى. وتستفيدين من نصائحها في الدرجة الثانية. وبعد التعبير هذا ستتخلّصين من انهيارك وتستعيدين رشدك ووعيك وتعرفين أصول التصرّف.

*- فكّري ملياً بالأمر أولاً: *نصيحة مجبوكة بالحكمة تلقّيتها يوماً من صديقة عزيزة عليّ. يومها قالت لي حين تكونين منزعجة من حبيبك خذي لنفسك يوماً كاملاً تفكرين بكلّ موضوعية بما فعل، قبل أن تفاتحيه بالأمر. في حال شعرت أنّ النار داخلك لم تهدأ . وأنّك لا تزالين تنوين التحدّث بالأمر لا تتردّدي حتّى ولو عني الأمر شجارًا. ولكن فكري بكلّ موضوعية أولاً.

*- إسعي لتحسين مزاجك: *أحياناً لا يكون هناك أبداً سبب وجيه للخلاف ولكنّه ينشأ لأنّك والحبيب تعانيان من المزاج السيء. إذهبي في رحلة تسوّق، شاهدي الأفلام الكوميدية مع الصديقات وموّهي عن نفسك أيضا  كي تنتفي أسباب الضغط التي ستجرّك الى الخلاف.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى