التلفزيون السوري، نوستالجيا العاملين فيه !

 

 

 

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

نوع من النوستالجيا يغزو الوسط التلفزيوني السوري الذي تظهر عوارضه في عدد من الصور التي تأخذ العاملين في التلفزيون السوري إلى أيام الزمن الجميل حيث شغل هذا الجهاز الناس بما قدمه لهم من فنون أمتعت كل مشاهد وكل متتبع للإنتاج الفني السوري.

وقد نشر عدد من المهنيين المعروفين في التلفزيون صورة جمعتهم على مائدة واحدة في سهرة مشتركة، ما كان يمكن أن تحدث لولا هذا النوع من الحنين إلى أيام زمان ، وفي هذه الصورة اجتمعت شخصيات إعلامية مهمة، في تاريخ التلفزيون السوري ، من بينها :

المهندس محمد رامز ترجمان وزير الإعلام السابق، والمدير العام للإذاعة والتلفزيون الأسبق، وكان من مهندسي مديرية التشغيل لفترة طويلة .

المهندس معن حيدر معاون وزير الإعلام السابق ، وكان أيضا مديرا عاما للإذاعة والتلفزيون لمرتين وكان من خيرة مهندسي الإذاعة والتلفزيون في التشغيل التلفزيوني.

طالب قاضي أمين وهو من الإعلاميين المعروفين وكان رئيسا للمجلس الوطني للإعلام ومديرا عاما للمؤسسة العربية للإعلان وهو الآن مدير المركز الإذاعي والتلفزيوني في سورية .

المهندس أيمن الأخرس المدير العام للمؤسسة العربية للإعلام ومدير التشغيل السابق في التلفزيون .

الدكتور فايز الصايغ المدير العام الأسبق للإذاعة والتلفزيون لمرتين ومدير عام سانا ورئيس تحرير صحيفة  الثورة .

المهندس عدنان سلهب من قامات الهندسة التاريخيين و مدير الهندسة الأسبق .

المهندس نضال يوسف مدير التلفزيون الأسبق ، و مدير التشغيل الأسبق ، و مدير المراكز الأسبق .

سمير عنيد وشغل أكثر مهمة وخاصة في ما يتعلق بالتبادل الإخباري ..

وكذلك يظهر في الصورة الإعلامي مفيد مخير وقد شغل مناصب مهمة في التلفزيون..

وعلى صعيد الدراما التلفزيونية ، نشر أحد النقاد ، وهو الناقد ماهر منصور صورة تذكارية تجمع المخرج المعروف هيثم حقي في لحظة من لحظات الانتاج الدرامي  ومن لحظات الزمن الجميل للدراما التلفزيونية السورية ..

وفي الصورة جيل كامل يتابع الدرب المهني بنجاح، وفي مقدمتهم الليث حجو الذي يبدو صغير السن في الصورة ، وكتب الليث حجو معلقا :

حضرة الاستاذ هيثم ، يشرفني ان أبقى التلميذ مدى العمر ، كم نحن بحاجة اليوم لدروسك في أخلاق هذه المهنة قبل ان ندعي معرفتنا بتقنياتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى