عُمان تحتفي بالفنانين السوريين القادمين من دمشق!

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

قام وزير الإعلام في سلطنة عُمان الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني بتكريم الفنانة السورية منى واصف، إضافة إلى الفنانين السوريين أسعد فضة ، و مصطفى الخاني .

وقد جرى ذلك خلال مهرجان المسرح في سلطنة عُمان ( مهرجان الدن العربي ) الذي رعته وحضرته السيدة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد الرئيسة الفخرية لمهرجان مسرح الدن،

وفي رسالة خاصة إلى بوابة الشرق الأوسط الجديدة قال الفنان السوري مصطفى الخاني إنه ألقى كلمة  تحدث فيها عن الوفاء بين السوريين والعمانيين وقال : هناك عبارة جميلة كتبها حفيظ بن سالم السيل الغساني وهي منذ عام 1970 جزء من النشيد الوطني لسلطنة عُمان تقول:  ياعُمان نحن من عهد النبي أوفياءُ من كرام العربي.

ونحن في سوريا ليس فقط من عهد النبي وإنما من عهد آدم أول الأنبياء معروفين بأننا نبادل الوفاء بالوفاء، واليوم جئنا من سوريا الى سطنة عُمان لنبادلكم الوفاء بالوفاء و الحب بالحب ..

وضمن فعاليات المهرجان أيضاً قدم الفنان الخاني مع الفنانة الكويتية انتصار الشراح محاضرة في كلية الخليج في العاصمة مسقط ، وكانت بعنوان ” الكوميديا و الإرتقاء بالعمل المسرحي” وكانت بحضور حاشد للطلاب و كبار الأساتذة و المبدعين العرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى