فن و ثقافة

وفاة المدير العام الأسبق للإذاعة والتلفزيون في سورية : فؤاد بلاط شخصية استثنائية في حياة التلفزيون !

 توفي الإعلامي المعروف فؤاد بلاط المدير العام الأسبق للإذاعة والتلفزيون في سورية. وسط موجة من الوفيات تحصل في سورية يرجح أنها نتيجة لوباء كورونا. وقد شملت أسماء كثيرة من الإعلاميين والكتاب والأطباء والمحامين وغيرهم.

ويعتبر فؤاد بلاط أحد الوجوه البارزة في الإٌذاعة والتلفزيون في سورية وتولى مهمة المدير العام بعد أن كان صحفيا في صحيفة كفاح العمال الإشتراكي. وأمضى عدة سنوات في مطلع الثمانينات في منصبه هذا قبل أن يعفى منه، ثم تولى عددا من المناصب من بينها مستشار لوزير الإعلام ونائبا لرئيس المجلس الوطني للاعلام في سورية الذي حل بعد تعديل قانون الإعلام السوري في عهد وزير الإعلام الأسبق المرحوم عمران الزعبي.

وقد نشطت الأعمال الدرامية التلفزيونية في الفترة التي تولى فيها الإدارة العامة للإذاعة والتلفزيون، وظهرت برامج متميزة من بينها البرنامج الشهير الذي كان يعده ويقدمه شقيقه (معين عبد المجيد). وبرنامج (التلفزيون والناس) والذي أسس فيما بعد لبرامج معروفة من بينها (منكم وإليكم والسلام عليكم ) ..

ومن أشقائه أيضا المخرج المعروف عبد الغني بلاط الذي قدم للتلفزيون أعمالا شهيرة من بينها مسلسل (دنيا) الذي كتبته وقامت ببطولته الفنانة أمل عرفة !

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى