صحة ورشاقة

فوائد عصير المانجو في الوقاية من الأمراض الخطيرة

رائحته ذكية وعصيره لذيذ ومنعش؛ المانجو فاكهة استوائية للذواقة وتملك فوائد صحية حقيقية. وهي غنية بشكل خاص بمضادات الأكسدة والألياف وفيتامين سي C. إليك فوائد عصير المانجو في السطور الآتية:

عصير المانجو مضادّ للإرهاق

غني بالمعادن والفيتامينات، وخصوصاً فيتامين سي C (37 مجم لكل 100 جرام ، أي 46% من الحصة اليومية الموصى بها) وفيتامينات المجموعة بي B . “تساعد المانجو على تقليل التعب وتقوية جهاز المناعة، وهو أمر مفيد جداً”، كما تقول أودري أفو، اختصاصية التغذية.

عصير المانجو يساعد في الوقاية من السرطان

المانجو غني بالبوليفينول والمواد المضادّة للأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرّة. يحتوي على مضادات الأكسدة الأخرى، مثل فيتامين سي C والـ “لوبيول”، والتي تقلل من نمو الخلايا السرطانية، وخاصة سرطان البروستاتا.

عصير المانجو لحماية القلب والشرايين
 لصحة القلب

حيث تحتوي ا على ألياف قابلة للهضم، بما في ذلك البكتين. تقول اختصاصية التغذية أودري أفو: “تساعد هذه المواد في خفض مستوى الكوليسترول الضارّ LDL في الدم، ويجب ألا ننسى وجود البوتاسيوم الذي يساعد في التحكم في معدل ضربات القلب والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي”. من هنا حاولي تحضير ه القطع للحصول على جميع هذه الفوائد الصحية الهامّة.

يحتوي ، على إنزيمات هضمية تعزز هضم البروتينات، التي يتم تناولها في نفس الوجبة. ويساهم ايضاً، في علاج مشكلة الإمساك.

في أي من الحالات لا يجب استهلاكه؟

– إذا كنتِ تتناولين مسيلات الدم: الاستهلاك المتكرر له ، يمكن أن يزيد من خطر النزيف.

– إذا كنتِ تعانين من الحساسية: يمكن أن تترافق الحساسية تجاه حبوب اللقاح المصنوعة من مادة اللاتكس أو البتولا أو حبق الراعي، مع حساسية منه.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى