سلايدموضة وجمال

فوائد قشر التفاح للشعر لا تضاهى

لا تقتصر فوائد التفاح على تعزيز الصحة فحسب، بل اتضح أن التفاح يمكن أن يوفًر أيضاً فوائد جمّة لصحة الشعر. دعونا نلقي نظرة على فوائد قشر التفاح للشعر، لتستفيدي من خصائصه الجمالية في روتين العناية بشعرك.

فوائد قشر التفاح للشعر لا تُضاهى

يحتوي قشر التفاح على بروسيانيدين “ب 2” والبيوتين. تعمل هذه المركبات الطبيعية في علاج مشكلات الشعر واستعادة صحته وبريقه. فضلاً عن العديد من الفوائد نذكر أهمها:

تنظيف فروة الرأس

يحتوي التفاح على مركبات يمكن أن تحمي فروة الرأس من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وذلك من خلال تعزيز رطوبة فروة الرأس ومنعها من الجفاف. بالإضافة إلى ذلك، يساعد قشر التفاح في التغلب على الغبار والأوساخ والجذور الحرة التي تسبّب الحكة في فروة الرأس وظهور القشرة. تابعي المزيد: فوائد السيراميد للشعر وطرق استخدامها

علاج قشرة الرأس

يمتاز التفاح بغناه بالألياف ومنها بيروس تفاح، يمكن أن يعمل هذا النوع من الألياف كموازنة لمستويات الأس الهيدروجيني في الشعر ويساعد على تنظيف الأوساخ من فروة الرأس حتى تكون خالية من قشرة الرأس.

تعزيز نمو الشعر

يساعد قشر التفاح على تعزيز نمو الشعر، فضلاً عن تنعيمه واستعادة بريقه وإشراقه، وذلك لاحتوائه على الفيتيامينات والمعادن التي تقوي بصيلات الشعر.

يحافظ على لون الشعر

يمكن أن تتسبب الآثار الضارة لأشعة الشمس في أن يصبح لون الشعر باهتاً، فالجذور الحرة التي نحصل عليها من الأنشطة اليومية يمكن أن تسهم في بلادة الشعر. لذا، يفيد استعمال قشر التفاح لاستعادة التوهج الطبيعي للشعر،.حيث يمكن لمحتوى البوليفينول في التفاح تحسين لون الشعر والحفاظ على لمعانه وبريقه. تابعي المزيد: فوائد حليب الماعز للشعر

طرق استخدام قشر التفاح للعناية بالشعر

المكونات: 3 ثمرات من التفاح.

كوب من الماء.

الطريقة: يسلق التفاح مع قشره في إناء من الماء. ثم، يقشر ويوضع في الخلاط الكهربائي ويضرب جيداً للحصول على مزيج ناعم. يطبق الأخير على الشعر ويترك لمدّة لا تقلّ عن ساعة، ثم يغسل بالماء والشامبو. تكرر هذه الوصفة مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى