صحة ورشاقة

فوائد مذهلة للثوم في فصل الشتاء

يعتبر الثوم من أهم العناصر الأساسية الموجودة في كل مطبخ، ومع حلول فصل الشتاء يبدأ الكثير في الاعتماد بشكل أكبر على الثوم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالبرد أو الأنفلونزا، بحسب العلاجات القديمة التي كانت تهتم بتخفيف زيت الثوم، نظرًا لأنه مفيد للمناعة والهضم، ولكن في نفس الوقت هناك بعض الأشخاص المصابين بأمراض معينة عليهم الابتعاد عن الثوم تمامًا.

وبحسب موقع (القاهرة 24)، فوفقًا لـ صحيفة تايمز ناو، لا بد من معرفة من يجب عليه ومن لا يجب أن يأكل الكثير من الثوم في الشتاء:-

الأشخاص الذين يجب عليهم الابتعاد عن الثوم هم من يعانون من مشاكل الحموضة، وكذلك إذا كان ينبعث من الجسم رائحة كريهة أو رائحة الفم الكريهة، وأيضًا ممن يعانون حساسية المعدة.

ما هي الفوائد الصحية للثوم :

يعتبر الثوم عشبًا صحيًا للغاية وله العديد من الفوائد الصحية، بدءًا من جهاز المناعة إلى القلب، لذلك لا بد من الأفضل أن يكون ضمن النظام الغذائي.

لذلك ينصح الأطباء بتضمين الثوم في بعض الأطعمة أو طهيه بالزيت أو إضافته إلى الحساء للحصول على أفضل النتائج، قائلين إن تناول الثوم نيئًا أفضل لأن التسخين أو الطهي في درجات حرارة عالية يمكن أن يقتل المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في العشب.

 

 

صحيفة رأي اليوم الإلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى