علاقات اجتماعية

كم مرة يحب الرجل في حياته؟

كم مرة يحب الرجل في حياته؟ من المؤكد أن لا جواب أكيد وحاسم في هذا الموضوع، خصوصاً مع اختلاف الحالات والشخصيات.

فالحب من المشاعر الجميلة والتي تختلف في كيفية تعبيرها من شخص لآخر، بحسب العلاقة العاطفية وطبيعة الشخصية، علمًا أن الحب ليس معادلة رياضية النتيجة منها أكيدة، وبالتالي هناك فرق بين الحب والاعجاب.

أوّل حب

من هنا، فإن الرجل قد يقع أكثر من مرة في الحب، شرط اختلاف طبيعة هذه الأحاسيس من شريكة إلى أخرى، ويكون أكثر سعادة عندما يخوض تجربة الحب المليء بالشغف والطاقة الذي من الصعب أن يتكرّر.

فهذا الحب غالباً ما يكون في العلاقات الأولى للشاب، حيث لا يتمتع بالخبرة الكافية ولا يزال يبحث عن صدق المشاعر والأحاسيس فيتعلق بالشريكة إلى أقصى الحدود.

علماً أن تخطي هذا الحب والشغف قد يكون صعباً على الرجل خصوصاً أنه سيبقى متأثراً بهذه المرحلة العاطفية طيلة حياته وقد تنعكس بطريقة وأخرى على مسار علاقاته العاطفية مستقبلاً.

النضج العاطفي

يبحث الرجل دائماً عن هذا الشعور المفقود في النساء اللواتي يتعرف إليهن، والذي من الصعب أن يجده حتى يتطور هذا الحب لديه إلى مشاعر تفاهم واحترام.

بالتالي يكون في هذه المرحلة انتقل إلى ما يسمّى بالنضج العاطفي، حيث يحكم بعقله بعيدًا عن مشاعره واحاسيسه لوحدها.

الزواج

وغالباً ما تؤدّي هذه المرحلة من حياة الرجل إلى تكلّلها بالزواج بغية تأسيس العائلة التي يطمح اليها، فيبحث عن شريكة تفهمه وتؤمّن له الراحة النفسيّة بعيدًا عن الشغف والعشوائيّة في المشاعر، التي على الرغم من جماليتها إلا أنها غير كفيلة وحدها لتأسيس مستقبل عاطفي مستقر.

ونشير هنا إلى أن هاتين الحالتين ليستا بقاعدة أساسيّة، فهي قابلة للتغير بحسب الظروف والأشخاص الذين نلتقيهم، إلا أنها في أغلب الأحيان ما تمثل تطور الحال البشرية. علماً أن الحب قد يموت بعد الزواج!

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى