سلايدعلاقات اجتماعية

كيف اجعل زوجي يستمع لي

واحدة من أكثر الشكاوى شيوعًا من النساء هي أن الزوج لا يستمع إليك، حيث ترغب الزوجة في محادثة لفظية قوية مع زوجها، ولكن كل ما تحصل عليه هو إيماءة، أو نظرة، بالنسبة للكثيرين يريدون من أزواجهم التحدث ومشاركة مشاعرهم، لذا يسألون بصدق كيف يمكنهم تحقيق ذلك، كيف يمكنهم جعل الزوج يتحدث في المشاكل الزوجية.

لماذا لا يستمع الأزواج لزوجاتهم

الزوج يستمع لزوجته من وجهة نظر عملية عادة ما يكون الرجال مستمعين عمليين ، فهم يركزون على الاستماع إلى الأشياء المتعلقة بالوضع الحالي والحل المحتمل للمشكلة التي سمعوها للتو. نتيجة لذلك ، في اللحظة التي تنحرف فيها الزوجة عن الموضوع أو تبرز تفاصيل غير ضرورية عن الماضي ، يتوقف الرجل عن الاستماع

يشعرون أن عدم الاستماع هو الحل

يشعر الزوج أنه من الرهان ومن الآمن أن يتصرف بالصمم لتجنب الخلافات التي قد تنشأ بسبب المحادثة الموجودة على أجندة الزوجة. على وجه الخصوص ، عندما يعلمون أنهم قد أخطأوا في شيء ما.

يشعر الزوج أقل رجولية

أحيانًا يشعر الزوج أن الاستماع إلى زوجته يؤدي إلى تفاقم مشاعرها غير الشرعية بكونها ضحية ، فيحاول السيطرة عليها، من خلال معاملتها الصامتة . إنه يشعر أنه من خلال تجنب الاستماع إلى زوجته يمكنه الخروج بسهولة من الالتزام بمطالبها.

يخاف الزوج من هجوم لفظي

فكما تشعر معظم الزوجات بتجاهل أزواجهن لهن ، يشعر الأزواج أن زوجاتهم لم تعد لطيفة معهم ، بل يشعرون أن زوجاتهم دائمًا في حالة هجوم. قد يبدأون محادثة بشكل جيد ولكن في النهاية ، كل ما يفعلونه هو الشكوى من كل شيء.

لا يجد الزوج المناقشة مثيرة للاهتمام

هناك دراسة أثبتت أن الرجل يمكن أن يركز على حديث المرأة لمدة أقصاها ست دقائق قبل أن يذهب إلى شيء أخر. هذا وحيد لأنه يجد المحادثة غير ممتعة. من ناحية أخرى ، يمكنه إجراء محادثة ليلية طويلة مع أصدقائه حول الرياضة والسيارات والحروب والأشياء التي يتخيلها.

طرق جعل الزوج يستمع إليك

عبري عن حبك أولا

إذا كنتِ تكافحي من أجل معرفة ما يجب فعله عندما لا يستمع لك زوجك ، فأنتي بحاجة إلى جعل الاستماع مهمًا له. قبل أن تتواصلي مع زوجك في أي شيء ، تأكدي أولاً من أنك تعبري عن حبك له باستمرار، اكتشفي طرق جديدة للحب.

اختاري الوقت والمكان المناسبين

في بعض الأحيان تميل النساء إلى إخراج إحباطهن من أزواجهن والبدء في الحديث عن مشاكلهن حتى عندما يكون الزوج مشغولاً في مكان آخر. لن يجعل هذا زوجك يستمع إليك .

كوني واضحة مع توقعاتك من الزوج

إنها حقيقة مقبولة عالميًا أن الأزواج ليسوا قراء للعقل. لذا كن واضحا جدا مع مشاكلك وما تتوقعه منه. يمكنك حتى أن تخبره بوضوح أنك تريده أن يستمع إليك فقط لأنك تشعري بالرغبة في التنفيس عن مشاعرك ولا بأس إذا لم يكن لديه حلول.

دعيه يقرر متى يكون مستعدًا للتحدث

دعي زوجك يعلم أنك بحاجة إلى مناقشة شيء معه ولكن لا تتعجل معه. دعيه يأتي بأفضل وقت ومكان حتى يعرف أنك تقبل آرائه بالفعل. هذا سيجعله يتعامل معك بعقل متفتح.

التزمي بالموضوع المهم

تذكري أن زوجك لديه فترة اهتمام قصيرة جدًا ، لذا استفدي منه بالالتزام بالموضوع الذي تريد مناقشته. كما سيجعل زوجك يأخذك على محمل الجد لأن تركيزك ومسألة المناقشة واضحة. أكدي على الأهمية وربط موضوعك الحالي بأشياء غير ذات صلة سيجعله ينجرف بعيدًا. على سبيل المثال إذا كنتِ تناقشي حدثًا عائليًا قادمًا فلا تتحدث عن شيء مختلف.

تحققي من لغة جسدك ونبرة صوتك

تجنبي ترهيبه بلغة جسدك الصارمة ونبرة صوتك. هذا بالتأكيد سيجعله ينطفئ. حاول أن تجعل محادثتك حميمة قليلاً من خلال الجلوس بالقرب منه والحصول على نغمة ناعمة. سيكون بالتأكيد كل آذان صاغية بعد ذلك.

أجعلي زوجك يرى المكافآت

ارفع من توقعاته بشأن محادثتك. دعه يشعر في النهاية أنه سيكافأ. ما إذا كانت المكافأة هي السماح له بالحصول على الكلمة الأخيرة أو شيء يرضيه. فقط تأكد من أنه يعلم أن نقاشك سينتهي جيدًا ولن يتحول إلى جدال.

دعيه يعرف أنكِ جادة

في بعض الأحيان ، قد يرغب زوجك في تجاهل الموضوع بأكمله عن طريق الاستخفاف بالقول إنه ليس مشكلة كبيرة. هذا هو الوقت الذي يجب أن تكون فيه هادئًا وفي نفس الوقت تجعله يدرك خطورة القضية المطروحة. تأكد من إخباره بكيفية تأثرك أنت وعائلتك إذا لم تتم معالجة المشكلة بكفاءة.

استمعي إلى وجهة نظره

تتيح المحادثة الصحية للطرفين فرصة عادلة لطرح وجهة نظرهما. تأكد من إعطاء زوجك الكثير من المجالات لتقديم مدخلاته القيمة لموضوع المناقشة. حتى أنه يأتي ببعض الأفكار السخيفة فلا تتجنبها على الفور. اسأله لماذا يعتقد أن فكرته هي حل أفضل وفي نفس الوقت أخبره أنك تحاول بصدق فهم موقفه من الموقف.

كوني شخص مرن

لكي تجعل زوجك يستمع إليك ، عليك التأكد من أن كلاكما لن يتوصل إلى حل معًا. لا تتصرف مثل المراهق العنيد. قد تتوصل أنتما الاثنان إلى حلول مختلفة للمشكلة المطروحة. حاولي كوني مرنة مع حلول زوجك. إذا كان ذلك ممكنًا ، تناوبوا على تجربة أساليب بعضهم البعض. طالما تم حل المشكلة المطروحة ، فلا يهم من الذي توصل إلى الحل.

اختاري كلماتك بحكمة

تجنبي التذمر في كل الظروف. يمكن للكلمات التي تتهم أو تهدد أو مجرد عدم احترام أن تغلق كل احتمالات جعل زوجك يستمع إليك. إذا كنت ترغب في بناء تواصل صحي مع زوجك ، فعليك اختيار كلماتك بحكمة.

اطلبي المساعدة من الآخرين

أخيرًا حتى بعد تجربة كل شيء آخر ، إذا فشلت في جعل زوجك يستمع إليك ومشاكلك ، فقد حان الوقت لتدخل شخص ثالث. حاولي أن تثقي في صديق أو قريب مقرب تعتقد أن زوجك يحترمه كثيرًا واطلبي التدخل. إذا شعر زوجك أنه يستطيع التحدث إلى أي شخص آخر ، ولكنك وعلى استعداد للحصول على التوجيه المهني من مستشار الزواج ، يجب أن تكون على ما يرام مع ذلك والمضي قدمًا.

 

 

مجلة ليالينا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى