سلايدموضة وجمال

ماء الخس للبشرة.. فوائد لا تحصى

يدخل الخس في الكثير من الاستخدامات الجمالية، فيعتبر ماؤه مفيداً للبشرة، لا سيما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الصحية كالفيتامينات والألياف، لذا نجد العديد من خبراء التجميل يوصون بأبسط الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة، والتي يدخل فيها ماء الخس.. فتعرفي إلى فوائده واستخداماته لجمال بشرتك.

ترطيب البشرة وتغذيتها

يحتوي الخس على كمية كبيرة من الماء، ومن ثم يساعد في منح الرطوبة للبشرة، ويساعد أيضاً في الإبقاء على الجسم في حالة رطبة بشكل دائم، إذ يعدّ الخس أفضل الحلول التي يمكن استخدامها لعلاج البشرة الجافة، ويمكنك الاستفادة منه بتطبيق مغلي أوراق الخس على بشرتك، فما عليك سوى نقع أوراق الخس لمدة 30 دقيقة، وغليه ثم تصفيته وتبريده واستخدامه كغسول صباحاً ومساءً قبل الخلود للنوم، لمدة 15 دقيقة، ما يساعد على تغذية أنسجتها وعلاج مشكلاتها بالشكل الطبيعي على الدوام، وهو مناسب بشكل كبير للبشرة الدهنية. إن كنتِ مهتمة بخلطات ترطيب البشرة فتابعي: فوائد زيت اللوز المر لحل مشاكل البشرة.

تطهير البشرة وتنقيتها

لماء الخس قدرة فائقة في العناية بالبشرة الدهنية، إذ يحوي نسبة عالية من السوائل المغذية والمرطبة والمطهرة للبشرة الدهنية، فقط اخلطي مقادير متساوية من مغلي ماء الخس المبرد بالطريقة السابقة مع زيت الزيتون، وطبقي الوصفة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك الدهنية بالماء الفاتر ثم البارد، وبعدها مرري مكعبات ماء الورد الثلجية على بشرتك، وكرري الوصفة يوماً بعد آخر، ما يساعد على تطهير البشرة الدهنية وتنقيتها بصفة مستمرة.

مقاومة الشيخوخة

يؤخر ماء الخس ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة والتجاعيد المبكرة، ولتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة امزجي مقادير متساوية من مغلي ماء الخس المبرد وجل الصبار ووزعي الوصفة على بشرتك الدهنية لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد ثم مرري مكعبات ماء الورد الثلجية عليها وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى