سلايدموضة وجمال

ماسك للشفاه بأكثر من طريقة من صنع يديك

تحتاج شفاهنا أحياناً إلى القليل من الحب الإضافي من خلال اعتماد ماسك الشفاه وهناك العديد من الفواكه والزيوت والمقشرات المغذية التي يمكن أن تتحد لمواجهة آثار الطقس أو جفاف الشفاه المزمن.يمكننا إرشادك عبر خطوات سهلة ما ستحتاجين إليه لصنع ماسك الشفاه الخاصة بك:

مقشر حلو بالسكر والعسل

السكر والعسل مكونان مهمان لقناع الشفاه. نرغب جميعاً في التخلص من الجلد الميت وترطيب تلك الطبقة تحته، ويمكن للفرك باستخدام هذين العنصرين اللذين يمتلكهما معظمنا في المنزل القيام بالأمر. يعمل السكر كمقشر طبيعي، ويمهد الطريق للعسل ليرطب البشرة. يحتوي العسل على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا تساعد على تهدئة وعلاج الشفاه المتعبة. اتركي المزيج لمدة تصل إلى عشر دقائق، ثم امسحيه بالماء الدافئ.

تنعيم الشفاه مع الألوفيرا

يحتوي الصبار على نشا بجزيئات تساعد على ترطيب الجلد كما أنه يحتوي على هرمونات تحفز إنتاج الخلايا. للحصول على الجل من النبات، قومي ببساطة بقطع الحواف الشائكة والجزء العلوي،و استخلاص الجل. أضيفي القليل من السكر والفازلين. بمجرد مزجها معاً، ضعيها على شفتيك واتركيها لمدة 15 دقيقة. قومي بإزالته بالماء الدافئ بمنشفة نظيفة.

قناع الفراولة للشفاه

هل تعلمين أن الفراولة تفيد بشرتك أيضاً؟ يحمي حمض الإيلاجيك بشرتك من تأثيرات أشعة الشمس فوق البنفسجية. كما أنها غنية بفيتامين سي ولها خصائص منتجة للكولاجين مما يساعد بشرتك على أن تبدو أكثر نضارة وشباباُ. يمكنك استبدال الفراولة بالكيوي إذا لم يكن لديك أي من الفراولة في متناول اليد. يحتوي الكيوي أيضاُ على فيتامينات C و E والأحماض المفيدة للبشرة وتجديد الخلايا. بعد هرس الفراولة أو الكيوي، أضيفي القليل من زيت فيتامين E لجعل المزيج أكثر نعومة، ثم ضعي بعض القهوة المطحونة لتعمل كمقشر. ضعيهم جميعاً معاً وضعيهم على شفتيك. اتركي هذا القناع 5 دقائق ثم امسحيه بماء فاتر.

قناع ترطيب للشفاه

تأتي هذه الوصفة في ثلاث خطوات بسيطة وتفصل بين المكونات حتى تحصل شفتيك على لحظة لامتصاص كل الفوائد. اجمعي ما يلي معاً: السكر والزيت (جوز الهند أو الزيتون) والعسل والزبادي. ستحتاجين إلى حوالي ملعقة صغيرة من كل منهما، وأقل قليلاً من ملعقة صغيرة من العسل. ثم تأكدي من حصولك على مرطب الشفاه المفضل لديك للخطوة الأخيرة.

أولاً، اخلطي السكر والزيت معاُ لتشكيل مقشر. افركي الجلد الميت بلطف. وبعد ذلك يمكنك مسح ما تبقى بالماء وقطعة قماش نظيفة. بعد ذلك، قومي بوضع مزيج من العسل والزبادي على شفتيك. اتركيه لمدة خمس إلى 10 دقائق، ثم اغسليه.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى