صحة ورشاقة

ما هي الفوائد المذهلة للتوت الأسود

ينتشر ويتوافر التوت الأسود في كثير من الدول العربية والإسلامية، خاصة في الأسواق المصرية مع حلول فصل الربيع.

يتميز بأنه أحد الفواكه الغنية بالفيتامينات والألياف، أهمها فيتامين سي وفيتامين كيه والماغنسيوم وغيرها من الفيتامينات، فضلا عن احتوائه على العديد من الفوائد الصحية التي يمنحها للجسم.

ذكر الموقع الإلكتروني كونسلتو، الفوائد المختلفة للتوت الأسود، وهي كالتالي:
1غني بفيتامين سي

يحتوي كوب واحد منه على 30.2 ملليجرام من فيتامين سي، وهو ما يعني نصف القيمة اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين، حيث يساهم في زيادة امتصاص الحديد بالجسم وتكوين الكولاجين في العظام والأنسجة الضامة والأوعية الدموية، كما يساعد على التئام الجروح والوقاية من نزلات البرد، والأهم من ذلك، الحماية من السرطان.

2يحتوي على نسبة عالية من الألياف

ويساعد تناول الألياف التي يضمها التوت الأسود بنسب عالية، على تقليل الكوليسترول والتحكم في مستوى السكر في الدم، فضلا عن تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة.

3فيتامين k

يحتوي التوت الأسود على فيتامين k وهو السبب في عدم النزيف بغزارة عند الجرح، حيث يساعد الفيتامين على تجلط الدم، كام يلعب دورا في الوقاية من هشاشة العظام وكسرها.

4نسبة عالية من المنجنيز

يساهم معدن المنجنيز في نمو العظام بشكل صحي، ويعمل على تقوية المناعة والوقاية من هشاشة العظام، والتحكم في معدل السكر في الدم، وتكوين الكولاجين والتئام الجروح.

5تعزيز صحة الدماغ

يعمل التوت الأسود على تحسين صحة الدماغ والوقاية من فقدان الذاكرة الناتج عن التقدم في العمر، كونه يحتوي على مضادات الأكسدة.

 

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى