سلّوم حداد يعاني من ظلم ذوي القربى في ‘خاتون’

يجد الفنّان السوري سلّوم حداد نفسه مرة اخرى في قلب الأحداث بقطع شوط كبير في تصوير مسلسل “خاتون” المنتظر عرضه في رمضان القادم. والعمل الذي انطلق تصويره في نهاية اكتوبر/تشرين الاول، من انتاج شركة غولدن لاين وإخراج تامر اسحق.

ويؤدي سلّوم حداد في العمل شخصية “أبو العزّ” زعيم حارة العمارة التي تتعرض لتحديات خارجية وداخلية كثيرة خلال أحداث العمل. ويعتبر دور “أبو العزّ” محوريا في العمل التلفزي بسبب ترابط معظم الخطوط الدرامية في نص الكاتب طلال مارديني والتقائها في بيت وعائلة “أبو العز””، فهو من جهة والد “خاتون” التي تحب “كريم” الضابط الفرنسي الذي يمثل الاستعمار، ومن جهة أخرى يتعرض لمكائد قريبه “أبو فهد” في نزاع على السلطة، إضافة إلى تفكك عائلته وسط هذه التطورات وتداعي نفوذه.

وتجعل هذه التصعيدات الدرامية من “أبو العزّ” شخصية لا تهدأ بردود أفعال مختلفة، فهو المحافظ على القيم، والذي يُطعن فيها من داخل منزله، إلى جانب حالات أخرى أقلها تلقيه الضربات من أقرب الناس إليه.

ويلعب الفنان السوري زهير رمضان دور “أبو فهد” الصديق المقرب للزعيم، والذي يطلب يد ابنته “خاتون” التي تؤدي دورها الفنانة كندة حنّا للزواج من ابنه، لكن هذا الترتيب يفشل، الأمر الذي يحوله من قريب لـ أبو العز” إلى عدو له.

و”خاتون” ابنة “أبو العز”هي فتاة جميلة جداً وباهرة الجمال قوية الشخصية تتحدى المجتمع وتقع في حب ضابط في قوات الاحتلال. فيما تتميز شخصية “أبو فهد” صديق ابيها السابق قبل تحوله لعدو بالاقتدار والتسلط والقسوة، إضافة إلى انفعاليته وعصبيته.

ويبحث زهير رمضان عن الزعامة في تحدٍ لصديقه السابق الذي رفض عرض الزواج، حيث تشكل الزعامة بالنسبة له وسيلة لا غاية.

من جهتها تسعى الممثلة السورية سلافة معمار بشخصية “نعمت” لكسر شوكة “زمرد” التي تؤدي دورها الممثلة كاريس بشّار. وتحاول معمار في العمل التلاعب بـ”خاتون” لفرط عقد العائلة في سبيل تحصيل الزعامة لزوجها ابن الزعيم (سلوم حداد). وتستخدم معمار أدواتها التمثيلية من أجل إبراز سيطرتها على زوجها بجمالها وفطنتها، ودفعه إلى تنفيذ ما تريده منه.

وتقف طليقة “عكّاش” (باسم ياخور) “زمرد” ابنة الزعيم وشقيقة “خاتون” في وجه “نعمت”، في خط درامي يحمل دلالة خاصة على معنى الوحدة داخل البيت الواحد.

ويبدأ عرض “خاتون” في رمضان المقبل على مدى 60 حلقة، فيما تعمل شركة غولدن لاين المنتجة للعمل من جانب اخر على بدء تحضيرات عمل تلفزي اخر بنكهة كوميدية تحت عنوان “ست موتورات”.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى