في يوم ميلادها: عشر معلومات عن الفنانة الأردنية صبا مبارك

في 10 أبريل من العام 1976ولدت النجمة الأردنية صبا مبارك، لأم فلسطينية وأب أردني، وطوال مسيرتها كان الفن محوراً لحياتها.

اسمها بالكامل صبا أحمد سليمان مبارك السيوف، ولدت يوم 10 أبريل عام 1976م في قرية عجلون بالأردن، وليس صحيحا أنها من مواليد العام 1971. ولدت لأم فلسطينية، هي الفنانة التشكيلية الشهيرة حنان الاغا. خالة صبا مبارك هي أيضا الفنانة الشهيرة هيفا الاغا.

عندما قررت صبا مبارك الزواج كان ارتباطها بالمخرج التونسي شوقي الماجري، ولكن حدث الانفصال لاحقا،ـ وأنجبا في عام 2004 ابنا واحدا اسمه “عمار” يحمل الجنسية التونسية. خطوتها الأولى في عالم التمثيل كانت عبر مسلسل “قمر وسحر” عام 1998.

عام 2003 اتجهت الفنانة الأردنية إلى السينما، وقدمت أول أدوارها السينمائية من خلال فيلم “سفر الأجنحة”.

التحقت بكلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك، ولكنها غيّرت مسارها وحصلت على شهادة البكالوريوس في المسرح من الجامعة نفسها، عام 2001.

عرفت صبا مبارك طريق الشهرة عبر الدراما التليفزيونية وبضعة أفلام، منها مسلسلات بلقيس، موجة حارة، العهد: الكلام المباح وحكايات بنات، بأجزائه الثلاثة، وأفراح القبة، وأفلام بنتين من مصر ومملكة النمل. وتملك في رصيدها 55 عملاً، آخرها مسلسل طايع، الذي يتم تصويره حاليا، تمهيدا لعرضه في ماراثون دراما رمضان 2018.

صبا مبارك ليست ممثلة فقط، بل هي منتجة منذ العام 2011 بعدما أطلقت شركة الإنتاج الأردنية Pan East Media، التي تستهدف الارتقاء بصناعة السينما في الأردن.

نالت الكثير من الجوائز الفنية أبرزها: جائزة تايكي لأفضل ممثلة أردنية وعربية، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط بإيطاليا، وجائزة دبي للدراما، عن مسلسل “بلقيس” عام 2009.

سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى