إفلاس مطاعم الطاهي البريطاني الشهير جايمي أوليفر

 

أعلن الطاهي البريطاني الشهير جايمي أوليفر إفلاس مطاعمه في بريطانيا، ما يؤدي فوراً إلى تسريح نحو ألف موظف معظم المطاعم المعنية هي ضمن سلسلة “جايميز إيتاليان” التي أطلقت في عام 2008 وتتواجد خصوصاً في مدن كبيرة، وخاصة لندن.

وغرّد الطاهي الذي ساهم في نشر فن الطبخ البريطاني في العالم قائلاً: “أنا حزين جداً لإفلاس مطاعمنا في بريطانيا وعينت شركة “كاي بي ام جي” لإدارة تفليسة المطاعم الـ 25. وأصدرت الشركة بياناً بعيد ذلك أعلنت فيه أن 22 مطعماً أغلقوا فوراً وبشكل نهائي.

وأضاف البيان: “للاسف هذا الإغلاق يؤدي إلى صرف نحو ألف موظف من أصل 1300، مشيراً إلى أن مطاعم جايمي أوليفر في الخارج غير معنية بما جرى.

ويشكل هذا الإعلان صدمة للرأي العام في بريطانيا، إذ يعدّ جايمي أوليفر شخصية بارزة في أوساط فن الطبخ. وهو أصدر كتباً وقدم الكثير من البرامج التلفزيونية وبدأ يشتهر قبل عشرين عاماً تقريباً وقالت نقابة “يونايت” إن “الغموض الذي يلف الوضع الاقتصادي راهناً لا يساعد قطاع المطاعم”، لكنها أضافت أن جايمي أوليفر “تاه ربما في استراتيجيا توسيعية سريعة جداً”.

وساهم جايمي أوليفر في تحديث فن الطبخ البريطاني لكنّ مطاعمه واجهت مشاكل كثيرة في السنوات الأخيرة في قطاع يشهد منافسة كبيرة جداً وسبق لأوليفر أن أعلن في مطلع العام 2017 إغلاق ستة من مطاعم سلسلة “جايمي إيتاليان” في بريطانيا، عازياً ذلك إلى البريكست الذي أدى إلى ارتفاع أسعار المكونات المستخدمة في تحضير الأطباق الإيطالية. واضطر قبل فترة قصيرة إلى إغلاق مطاعم عدة في سلسلة “باربكوا” المتخصصة بالأطباق المشوية.

 

صحيفة الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى