كوكايين بـ 35 مليون دولار في قارب

في واقعة نادرة تنم عن تخطيط إجرامي، أفاد موقع «ذا أستراليان» بأن قوات البحرية في دولة بابوا غينيا الجديدة تركت قارباً محملاً بالكوكايين على ساحل جزيرة معزولة، بعدما عجزت عن استخراج ما جرى إخفاؤه داخله، وفقاً لموقع «سكاي نيوز».

وأفاد الموقع الأسترالي بأن صياداً محلياً لاحظ وجود أكياس صغيرة تحتوي على المخدرات في جزيرة في بحر سولومون، ثم عثر على عدد آخر منها في الرمال، وحين عاد إلى قريته في جزيرة مجاورة شاع الخبر. وبعدما علمت «العصابة» بانتشار الخبر، أخفت الكوكايين في قارب صيد، لكن البحرية كانت قد عزمت على توقيف الخلية، فأطلقت عملية مطاردة أسفرت عن توقيف 7 أشخاص بعد ملاحقة امتدت مئات الكيلومترات في عرض البحر.

ورجحت التقديرات أن يكون القارب المهمل قبالة الجزيرة محملاً بكميات ضخمة من الكوكايين تصل قيمتها إلى 27 مليون جنيه إسترليني (35 مليون دولار).

وحصلت قوات البحرية في بابوا غينيا الجديدة على دعم من هيئة المراقبة الجوية في أستراليا، وأقر المعتقلون بتهم تهريب المخدرات المنسوبة إليهم، فضلاً عن ارتكابهم خروقاً في الإقامة والهجرة نظراً إلى كونهم من دول آسيوية.

وقال المفتش في بحرية بابوا غينيا الجديدة جورج باياغو، إن السلطات لم تتمكن من إخراج الكوكايين من القارب لأن أفراد العصابة ملأوه بكميات كبيرة من الوقود ومادة التشحيم. لذلك فإن كل ما عثر عليه كان كميات محدودة جداً في علب سجائر.

ولأن أفراد البحرية عجزوا عن سحب المركبة البحرية الثقيلة، لم يكن ثمة خيار آخر سوى ترك القارب في عرض الجزيرة حتى إشعار آخر.

صحيفة الحياة اللندنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى