لأول مرة.. الإمارات تفرض ضرائب على التدخين الإلكتروني

 

قررت السلطات الإماراتية، فرض ضرائب على أدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها والمشروبات المحلاة، اعتباراً من ديسمبر المقبل وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات “وام”، فإن الهيئة الاتحادية للضرائب بالإمارات، طالبت منتجي ومستوردي ومخزني أدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها، بالتسجيل في النظام الإلكتروني للهيئة.

وشددت على ضرورة تسجيل جميع السلع الانتقائية التي يقومون بتوريدها، في حال كانت مشمولة بقرار مجلس الوزراء وأكدت أن هذه الخطوة ستجنب جميع الأطراف المعنية أية عقبات في الاستيراد أو مخالفات، قد تنتج عن التأخير في استكمال التسجيل.

وكانت دولة الإمارات قد بدأت بتطبيق الضريبة الانتقائية اعتبارا من بداية أكتوبر 2017، وذلك على السلع ذات الضرر على الصحة العامة أو البيئة، بهدف الحد من استهلاكها من جهة، والمساهمة في الوقت ذاته بزيادة الإيرادات الحكومية، التي تخصص لتغطية تكاليف الخدمات العامة ذات المنفعة العامة.

وتراوحت نسبة الضريبة الانتقائية، وفقاً للقانون الذي صدر سابقا، بين 50 و100 بالمئة على التبغ ومشتقاته، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية ويتجاوز عدد السلع، التي تم حصرها وتخضع للضريبة الانتقائية، 1700 سلعة، وذلك خلال تشرين الأول/أكتوبر 2017.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى