موضة وجمال

أقنعة طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه

البشرة الخالية من علامات الشيخوخة رغم التقدّم في العمر، هي بشرة مزوّدة بالعناصر الغذائية المهمّة وانعكاس واضح لمجموعة من الماسكات العلاجيّة المزيلة لتجاعيد الوجه.

أقنعة طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه
قناع الموز

من أفضل أنواع الفواكه المقاومة للتجاعيد، كونه غنيّاً بالفيتامينات A, B, E، وأيضاً المعادن، كالحديد، الزنك والبوتاسيوم. بدوره عصير البرتقال، يحتوي على فيتامين C الذي يزيد من إنتاج مادّة الكولاجين، وهي من الموادّ الرئيسيّة التي تعمل على إصلاح البشرة وتجديدها. كذلك الزبادي يحوي حمض اللاكتيك الذي يساعد على إخفاء التجاعيد.

المكوّنات:

  • ملعقة طعام من الزبادي.
  • ملعقة طعام من عصير البرتقال.
  • ثمرة من الموز.

طريقة التحضير:

تهرس ثمرة الموز بالشوكة، ثمّ تمزج مع الزبادي والبرتقال. بفرشاة ماسك نظيفة، ثم تدهن بشرة الوجه بالمزيج ويترك لحواليّ 30 دقيقة، ثمّ تغسل بالماء الفاتر.

يكرّر هذا القناع 3 مرّات أسبوعيّاً.

قناع العسل

يرطب العسل البشرة بشكل فعّال، كما يحتوي على مكوّنات مضادّة للأكسدة تعمل على محاربة التجاعيد. من جهته جل الألوفيرايحتوي على حمض الماليك الذي يزيد من مرونة الجلد وتحسين خلاياه.

المكوّنات:

  • ملعقة طعام و ½ من جل الألوفيرا.
  • ملعقة طعام من العسل.

طريقة التحضير :

تمزج المكوّنات مع بعضها البعض، وبأطراف الأصابع يطبّق المزيج على بشرة الوجه ويترك لـ 40 دقيقة، ثمّ تشطف بالماء البارد.

كما ينصح باللّجوء لهذا القناع مرّة يوميّاً لنتائج سريعة خلال فترة قصيرة.

قناع الأفوكادو

الأفوكادو سلاح فعّال لمحاربة التجاعيد لاحتوائه على نسب عالية من فيتامين E والأحماض الأمينيّة أيضا المسؤولة عن محاربة التجاعيد.

المكوّنات:

  • شرائح من الأفوكادو.

طريقة التحضير :

تُقطّع ½ ثمرة من الأفوكادو إلى عدة شرائح وتدلّك بها بشرة الوجه يوماً بعد يوم لحواليّ 5 دقائق. ثم تُترك بقايا شرائح الأفوكادو على البشرة حتى تجفّ تماماً ومن ثمّ تغسل بالماء الفاتر.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى