موضة وجمال

الشاي الذي يُبعد عنكِ شبح الشيخوخة، يشدّ بشرتكِ ويجعلكِ أصغر بسنوات

الشاي الذي يُبعد عنكِ شبح الشيخوخة ، يشدّ بشرتكِاليوم، سنعرّفكِ على الشاي الأبيض الذي ستدخلينه إلى روتينكِ الجمالي بعد قراءتكِ للسطور التالية. هذا النوع من الشاي سيكون أحد حلولكِ للتمتّع ببشرة شابة وجسم ممشوق!

علاقة الشاي الأبيض بالبشرة والصحة

أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعزّز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، ممّا يحارب التجاعيد. هذا النوع من الشاي هو واحد من أفضل الأنواع التي تبقي البشرة شابة ومشدودة ويُبعد عنكِ شبح الشيخوخة. من هنا، اشربي هذا الشاي يومياً حتّى تتخلّصي من الخطوط الرفيعة في أسرع وقت ممكن.

من ناحية أخرى، يحتوي الشاي الأبيض على مركبات الفلافونويد ، وهي فئة من مضادات الأكسدة التي تمنع نمو الخلايا السرطانية وتحدّ من تطور خلايا جديدة.
إضافة إلى ذلك، يحمي الشاي الأبيض من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق حماية الجهاز الدوري بكامله. أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين أو أكثر من الشاي الأبيض بشكل يوميّ، يقلّ احتمال تعرّضهم للوفاة بسبب الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 50% تقريباً.

علاقة الشاي الأبيض بخسارة الوزن:

يحتوي الشاي الأبيض على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحفّز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. هذا الأمر، يسرّع عملية الأيض ممّا يحرق الدهون ويساعد بالتالي في خسارة الوزن.

يساعدكِ الشاي الأبيض في الشعور بالشبع حتّى الوجبة التالي، ممّا يساهم في المحافظة على وزنكِ من دون أن تكتسبي الكيلوغرامات الزائدة.

طريقة تحضير الشاي الأبيض:

– قومي بغلي الماء لوحدها مرّة واحدة في إبريق الشاي، ثمّ إغلاق الموقد عند غليانها.
– ضعي أوراق الشاي الأبيض في إناء الشاي وغطّيه جيداً، ثمّ انتظري لمدّة 5 دقائق حتى تختمر الأوراق بشكلٍ كامل.
– حرّكي الشاي الأبيض مع المياه داخل الإناء ثمّ ضعيه في أكواب.
– تناولي الشاي الأبيض بعد ساعتين من كلّ وجبة أساسيّة، وستلاحظين أنّكِ تخسرين الوزن تدريجياً.

ملاحظتان هامّتان:

– لا يجب أن تتناولي الشاي الأبيض قبل النوم إذ أنّه غنيّ بالكافيين ما يؤدّي إلى اضطرابات وصعوبة في النوم.

– لا تضيفي الحليب أو السكر إلى الشاي الأبيض وإلاّ لن تحصلي على منافع هذا الشاي.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى