موضة وجمال

خطوات العناية بالشعر من أشهر مدوّنات الجمال

أسباب تقصّف وتلف الشعر متعددة، لكن هناك الكثير من الطرق لإعادة الحياة والصحّة الى شعرك كاللجوء الى مستحضرات مخصّصة بالعناية بالشعر أو حتّى تجربة وصفات من مكوّنات طبيعيّة. هذا ما تقوم به مدوّنات الجمال أيضاً عندما يتعلّق الأمر بالاهتمام بجمال خصلاتهنّ. من هنا سنعرّفك على خطوات العناية بالشعر تقوم بها أشهر مدوّنات الجمال، استوحي منهنّ.

خطوات Negin Mirsalehi للعناية بالشعر

تطبّق زيت مغذّي للشعر  كخطوة أولى على أطراف شعرها بعد الاستحمام. التوقيت الأفضل لتطبيق الزيوت هو عندما يكون الشعر رطب مما يسمح له بامتصاص كل المعادن والفيتامينات.

تطبّق رذاذ لحماية الشعر من الحرارة المرتفعة كخطوة ثانية. فبهدف الحصول على خصلات طويلة، صحية وكثيفة، لا بدّ لكِ من حماية شعركِ من كل العوامل الضارة، أهمها حرارة أدوات التصفيف. تجفيف الشعر على حرارة مرتفعة جداً، يؤدي مع مرور الوقت إلى تلف البصيلات، الحدّ من إفراز الزيوت الطبيعية وتساقط الخصلات.

تطبّق رذاذ مخصص لزيادة كثافة الشعر كخطوة ثالثة بعد تنشيف الشعر لتعطي خصلاتها الكثافة المطلوبة.

خطوات Sarah Angius للعناية بالشعر

تطبّق رذاذ مرطّب وآخر للحماية من درجة الحرارة العالية على شعر رطب. حتى لو كنتِ تستخدمين نوع الشامبو المناسب لشعركِ الجاف، فهذا لا يكفي حتّى تتخلّصي من هذه المشكلة، بل عليكِ أن تستعيني بمستحضرات تساعد في ترطيب الشعر وتزويده بالحياة.

تطبّق ماسك الألوفيرا وزيت جوز الهند لمحاربة جفاف الشعر. يتميّز زيت جوز الهند بفوائده الكثيرة على الشعر التي من أبرزها أنه يعالج تساقط الشعر، يعمل على ترطيب فروة الرأس والتخفيف من التعرّق، كما يعالج مشاكل فروة الرأس، يحافظ زيت جوز الهند على رطوبة الشعر ونعومته، ويجعله لامعاً وصحياً.  أما الألوفيرا فمن المعروف عنها أنها غنية بالفيتامينات، المعادن، الأنزيمات، الألياف والأمينو أسيد ما يجعلها مادة أساسية لمد الشعر بالبروتينات والمواد المضادة للبكتيريا والمساعدة على ترطيبه ومنع تساقط الشعر. كما أنها تتميز بخصائص علاجية وتساعد على التخلص من قشرة الشعر.

خطوات Alexandra Beth للعناية بالشعر

تطبّق ماسك مرطّب وغني بالفيتامينات على كامل شعرها. تنصح بتطبيق هذه الخطوة على شعر رطب أما إذا أردت تطبيقها على شعر جاف فاتبعي الخطوة التالية.

تطبّق منشفة أو قطعة قماش ساخنة على الشعر لتساعد في امتصاص الفيتامينات. تغسل بعدها شعرها بالطريقة الاعتياديّة.

خطوات Heart Defensor للعناية بالشعر

تطبّق كريم مكثّف للشعر كخطوة أولى. تشير Heart Defensor الى أنه ينصح بتطبيق هذا النوع من المستحضرات على جذور الشعر، لكن هي تطبّقه على طريقتها الخاصة وتقوم بنثره على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف.

تطبق كريم مقوّي للشعر التالف والمقصّف كخطوة ثانية وتمرّره على كامل الشعر أيضاً.

خطوات Chloe Morello للعناية بالشعر

– تطبّق ماسك مرطّب على أطراف الشعر بعد الاستحمام.

–  تقوم بتنشيف شعرها من الجذور نزولاً وليس العكس ليبقى الشعر ناعماً وسهل التمشيط. هذه الخطوة مهمّة جدّاً في روتينها كونها تخفف من تساقط شعرها وتزيد من نعومته.

 

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى