موضة وجمال

سبعة أماكن لا تتوقعينها يجب وضع واقي الشمس عليها

 نهتم دائمًا بوضع واقي الشمس على بشرتنا لحمايتها من أشعة الشمس وبالأخص في أيام الصيف شديدة الحرارة، ولكننا قد نغفل بعض الأماكن الهامة الأخرى والتي تحتاج إلى وضع واقي الشمس عليها كحاجة بشرة الوجه تمامًا. فما هذه الأماكن؟ “سيدتي نت” ستجيبك على هذا الأمر:

إليك 7 أماكن يجب وضع الواقي الشمسي عليها:

  1. 1. اليدان: البعض منا لا يهتم بوضع الواقي الشمسي على اليدين في حين أنهما تتعرضان لنفس كمية أشعة الشمس التي تتعرض لها بشرة الوجه، لذا يجب عليك زيادة الاهتمام بوضع الواقي عليهما قبل الخروج من المنزل يوميًّا.
  2. 2. فروة الرأس:  تعتبر فروة رأسك من أكثر الأماكن عرضةً لأشعة الشمس إذا كنت غير محجبة. وحتى وإن كان الشعر قد يحميها قليلًا، إلا أنه عليك أيضًا الاهتمام بوضع واقي الشمس على فروة الرأس كلما قررت الخروج من المنزل.
  3. 3. الأذن: تتعرض الأذن أيضًا لأشعة الشمس ولكن نهمل في وضعنا للواقي عليها فلا تنسي ذلك بعد اليوم.
  4. 4. الشفاه: إنّ الشفاه وبالأخص الشفاه السفلية من أكثر المناطق حساسيةً في البشرة، وقد تتعرض للتشقق والتجاعيد المبكرة أيضا إذا أهملتِ حمايتها. فاحرصي على استخدام مرطب شفاه يحتوي على نسبة من الوقاية من الشمس لتحمي شفتيك.
  5. 5. جفناك: نقلق دائمًا من وضع حماية من الشمس على منطقه العين لذا فعليك الحرص على ارتداء النظارات الشمسية لحماية جفنيك وعينيك أيضا من أشعة الشمس.
  6. 6. قمة القدم: يتميز الصيف كما هو معروف بارتداء الأحذية المفتوحة مما يجعل قدميك معرضةً للشمس المباشرة، لذلك فعليك الحرص على وضع واقي الشمس على ظاهر قدميك هي الأخرى.
  7. الكتفان: هل لاحظت من قبل بعض الألم والجفاف أيضا الذي يصيب كتفيك بعد يوم طويل على الشاطئ!! السبب في ذلك هي أشعة الشمس، فحرارة الشمس يمكنها أن تؤذي كتفيك وتعرضهما للاحمرار أيضا. فلا تهملي وضع القليل من كريم الحماية من الشمس على كتفيك. حتى وإن كانت الملابس تغطيهما. فأشعة الشمس الحارقة يمكنها أن تخترق الملابس بالتأكيد.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى