موضة وجمال

علاجات منزلية للتخلص من اسوداد البشرة المحيطة بالأظافر

عندما يتعلق الأمر بالبشرة، فجميع النساء تريدها أن تكون خالية من العيوب والشوائب. بما فيها البشرة المحيطة بالأظافر، إلا أن الاحتكاك والتآكل واستخدام أنواع مختلفة من المنتجات والتلوث وغيرها من العوامل… تالبشرة المحيطة بالأظافرلمحيطة بالأظافر. فإذا كنت تعبت من الجلد الداكن حول أظافرك، تابعينا في هذا المقال لنعرّفك الى أفضل العلاجات المنزلية التي تخلّصك من اسوداد البشرة المحيطة بالأظافر.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني جداً بمضادات الميكروبات، مما يجعله علاجاً رائعاً لتحسين صحة البشرة والجلد الداكن حول الأظافر.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وقطرة من أي زيت أساسي، ثم سخني الخليط لمدة 15 ثانية. اغمسي قطعة قطنية بالخليط وضعيها على البشرة الداكنة حول الأظافر. وم ثم اتركي الخليط طوال الليل حول الأظافر، وفي صباح اليوم التالي اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

الألوفيرا

تعد الألوفيرا أحد أكثر المرطبات الطبيعية للبشرة فاعليةً، كما أنها مفيدة جداً لعلاج اسوداد الجلد حول الأظافر. امزجي ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا الطبيعي ونصف ملعقة صغيرة من العسل. وحين تصبح المكونات متجانسة طبقيها حول الأظافر، واتركيها لمدة ساعة. بعدها، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

الكركم والزبادي

لن يزيل مزيج الكركم والزبادي خلايا الجلد الميت حول أظافرك فقط، وإنما سيرطب بشرتك في الأعماق أيضاً، ويجعلها متوهجة وناصعة البياض. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي ورشة من الكركم المطحون. ثم ضعي الخليط مباشرة على المنطقة المحيطة بالأظافر. اتركيه لمدة ساعة على البشرة، بعدها اشطفي بشرتك بالماء العادي.

الليمون والخيار

يُعرف الليمون بغناه بالفيتامين سي، وهو مكون طبيعي رائع لتفتيح وتبييض البشرة المحيطة بالأظافر، كما أنه يشتمل أيضاً على حمض السيتريك الذي يعزز صحة البشرة. أما الخيار فيعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال. امزجي كوب قهوة من الخيار المبشور وعصير نصف حبة من الليمون. ضعي المزيج على البشرة المحيطة بالأظافر، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اشطفي بشرتك بالماء العادي.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى