موضة وجمال

لإطلالة أنيقة.. أزياء وأكسسوارات أساسية في خزانتك

إن القاسم المشترك بين جميع قطع الأزياء والأكسسوارات التي سوف نستعرضها فيما يلي، هو أنها أساسية وغير مرتبطة بموضة زائلة. وهي تشكل محتوى مثالياً للمرأة العصرية مما يسمح لها بالحفاظ على إطلالة أنيقة في كل الظروف والأوقات.

1سروال الدنيم الأساسي

احرصي على اختياره بشكل يناسب شكل الجسم وقياسه. واختاريه خالياً من أي ثقوب وزينة بمسامير، أو تطريز، أو طبعات. أما لونه فمن الأفضل أن يكون الأزرق الكلاسيكي.

2الحذاء العالي الساق والخالي من الكعب

يتميز هذا الحذاء بطابعه المريح والأنيق في الوقت نفسه. اختاريه من الجلد الطبيعي أو الجلد السويدي، وبلون حيادي قد يكون البني، البيج، أو الأسود على أن يصل ارتفاعه لحدود الكاحل لكي يسهل ارتداؤه مع كافة أشكال السراويل.

3حقيبة يد لا يمكن الاستغناء عنها

حقيبة اليد التي لا يمكن الاستغناء عنها تكون متوسطة الحجم، سهلة الحمل، تتسع للعديد من الأغراض. وهي تتميز بتصميم يجمع بين الطابعين العصري والكلاسيكي. أما لونها فيكون حيادياً أو سهل التنسيق مع العديد من الإطلالات المتوفرة في خزانتك. ومن الضروري أن تكون ذات نوعية جيدة وسهلة الحمل مع الأزياء النهارية والمسائية على السواء.

4القميص القطني الموحد اللون

تبقى الأفضلية للون الأبيض فيما يتعلق بهذا القميص. وينصح بالابتعاد عند اختياره عن الياقة التي تأخذ شكل حرف V، واستبدالها بالياقة المستديرة والمنخفضة قليلاً مع كمين قصيرين وواسعين بعض الشيء. اختاريه ذي نوعية جيدة لكي يحافظ على طابعه الأنيق لأطول فترة ممكنة.

5القميص ذات القصة الرجالية

هو من القطع السهلة التنسيق مع عدة أزياء أخرى متوفرة في خزانتك. اختاريه جامعاً بين القصة الكلاسيكية واللمسات الأنثوية من حيث الخامة أو التفاصيل الصغيرة. اعتمديه بألوان حيادية كالأسود، والأبيض، والبيج وكذلك بألوان أخرى تتناسب مع الموضة.

6السترة الجلدية القصيرة

يمكن لهذه السترة أن تكون مصنوعة من الجلد الطبيعي أو الجلود المصنعة ذات النوعية الجيدة. طابعه “الكاجوال” يضفي لمسات شبابية على القطع الكلاسيكية الأخرى التي يُنصح بتنسيقه معها. كما dيعتبر الرفيق المثالي لسروال الدنيم والإطلالات اليومية ذات الطابع العملي.

7البدلة النسائية

هي الرفيق المثالي لأناقتك خاصة في أوقات العمل والمناسبات ذات الطابع الرسمي. يمكنكِ اختيارها بلون حيادي أو اعتمادها بخامة مزينة بطبعة ناعمة. يمكن تنسيق كل من سترة “البلايزر” والسروال التي تؤلف هذه البدلة مع قطع أخرى من الأزياء.

8القميص القطني السميك ذو الكمين الطويلين

هو رفيق سروال الدنيم، ويتزين عادة برسومات أو عبارات متنوعة. يُنصح باعتماده في أيام العطلة وأوقات الراحة لإطلالة مريحة وعصرية على السواء.

9المجوهرات الناعمة

هي عبارة عن سلاسل رقيقة تتعلق بها قلادات متنوعة الأشكال والأحجام يمكن ارتداؤها بمفردها أو تنسيقها فيما بينها. اعتمدي أيضاً الأساور التي تأخذ شكل سلاسل متنوعة ونسقي بين عدة ألوان من الذهب لإطلالة عصرية لافتة.

10الحذاء الرياضي

بعد غياب لسنوات طويلة، عاد الحذاء الرياضي ليشكل قطعة أساسية في إطلالتنا اليومية. اختاريه بالجلد أو الجلد السويدي ليكتسب لمسات كلاسيكية تسهل تنسيقه مع أزياء المدينة، فهذا ما يجعل ارتداءه ممكنا حتى مع الأثواب المطبعة بالأزهار والبدلات العصرية.

11الكنزة الصوفية ذات النوعية الجيدة

ابتعدي عن أنواع الصوف السريعة التلف واختاري كنزة صوفية ناعمة بنوعية جيدة تحافظ على نضارتها لأطول فترة ممكنة. اعتمدي الألوان الحيادية أو طبعة الخطوط التي تناسب هذا النوع من الكنزات.

12معطف “الترنش

هو من القطع التي تبقى في خزانتك سنوات عديدة. احرصي على اختياره بلون حيادي وبنوعية جيدة، فهو يمكن أن يرافقك في كل الفصول كما يسهل حمله في حقيبة السفر.

13الجامبسوت

يُعتبر قطعة أساسية في خزانتنا الصيفية كونه يجعل القامة تبدو ممشوقة ويناسب معظم أشكال الأجسام. وهو يتوفر بتصاميم تناسب الإطلالات اليومية وأخرى خاصة بالحفلات والمناسبات.

14سترة الدنيم

هي مثالية لمرافقة الإطلالات “الكاجوال”. نسقيها مع السراويل أو مع ثوب ذات طابع رومانسي أو حتى مع تنورة طويلة ذات طابع بوهيمي.

15الثوب الأسود البسيط

من الضروري توفر تصميم واحد منه على الأقل في خزانة كل امرأة عصرية. أهميته تكمن في أنه مفيد بمناسبات رسمية مختلفة كما يمكن اعتماده في الإطلالات المسائية بكل سهولة.

16حذاء “الستيليتو

يتميز بكعبه المرتفع الذي يجعل الإطلالة تبدو ممشوقة. اختاريه بارتفاع كعب لا يزعجك حتى لو كان ارتداؤه سيقتصر على المناسبات فقط.

17السترة الخفيفة المبطنة

وزنها الخفيف لا يخفف من الشعور بالدفء الذي تؤمنه. اختاريها بلون حيادي وتذكري أنها مفيدة جداً عند الانتقال من المدينة إلى الجبل أو عند قضاء وقت في الصحراء. ولا تنسي أن تضعيها في حقيبتك خلال السفر.

18سروال الدنيم الأسود الضيق

هو القطعة التي تجعلك تبدين أكثر نحافة. من السهل تنسيقه مع العديد من القطع “الكاجوال” والكلاسيكية المتوفرة في خزانتك. أما عند تنسيقه مع قميص أبيض وسترة “بلايزر” كلاسيكية فهو يضفي على الإطلالة أناقة شبابية بعيدة عن أي خطأ في الذوق.

19الثوب الطويل

يناسب كل الفصول ويضفي لمسة من الأناقة الزائدة على الإطلالة. اختاريه عندما ترغبين بالتميز في إطلالة نهارية كانت أم مسائية.

20أكسسوار الرأس

قد يكون على شكل وشاح، أو توربان، أو حتى قبعة تنسقيها مع أسلوب أزيائكِ لتبدو إطلالتك متكاملة.

العربية.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى