Uncategorized

لستِ بحاجة لأكثر من يومين لـ إطالة الأظافر مع هذه الوصفة

بعض السيدات يعانين من سرعة تكسر الأظافر عند ممارسة المهام اليومية، خاصة المهام المنزلية. ويرجع ذلك إلى سوء التغذية، وعدم العناية الخارجية بصحة الأظافر أيضا. ولعلاج مشكلة تشقق الأظافر وضعفها وسرعة تكسرها، عليكِ اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات. أي تناول حصة كافية من الخضراوات والفاكهة، أما العناية الخارجية فيمكن توفيرها بالكامل؛ من خلال ماسك طبيعي لـ إطالة الأظافر وتقويتها خلال يومين فقط.

لستِ بحاجة لأكثر من يومين لـ إطالة الأظافر مع هذا الماسك
• مكونات الماسك:

– ملعقة من زيت جوز الهند الخام.
– محتوى كبسولة واحدة من فيتامين E.
– ملعقة من زيت الزيتون.
– نصف ملعقة من العسل الأبيض.
– ملعقة من عصير البرتقال.

زيت جوز الهند مرطب ممتاز؛ يمكن أن يخترق المسام ليغذيها من الداخل. أما العسل فيعمل كمقوٍ طبيعي. كما أنه يحتوي على مضادات البكتيريا. تنقي الأظافر؛ لأنها منطقة معرضة لتراكم البكتيريا والفطريات. أما فيتامين E فهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على بناء الأنسجة. أما عصير البرتقال فيحتوي على عوامل تبييض طبيعية بفضل فيتامين C، حيث تعمل على إزالة الخلايا الميتة من منطقة الأظافر.

وأخيرًا يحتوي زيت الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة، مثل حمض الأوليك الذي يساعد في حماية الخلايا من تأثير الجذور الحرة.

• طريقة تطبيق الماسك:

– في وعاء نظيف، توضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، 1 كبسولة فيتامين E، وملعقة كبيرة من عصير البرتقال.

– تُمزج جميع المكونات، ثم تطبق على الأظافر قبل النوم مباشرة، ويفضل التدليك لخمس دقائق. ومن ثم اخلدي إلى النوم، واشطفي الماسك في الصباح.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى