علاقات اجتماعية

نصائح للبنات.. لا تتزوجن من رجل يتمتع بهذه الصفات

نصائح للبنات رفض الزواج من رجل يتمتع ببعض الصفات التي لا يمكن احتمالها والتي تسبب حدوث المشكلات المتكررة ويمكن ان تدفع الى اخذ قرار الانفصال في ما بعد.

فقد يكون الزوج عنيفاً او غير وفي او ربما غير مستقل او محباً للسيطرة. وقد لا تتمكن الزوجة من تحمل اي من هذه الطباع او من التعايش والتأقلم معها. ولهذا يتعين عليها ان تعرف جيداً بمن تريد الارتباط. وعليها كما على البنات رفض الزواج من رجل يتمتع بهذه الصفات.

صفات شخصية الرجل الذي يجب عدم الارتباط معه

1 العنف

لا يعني هذا بالضرورة العنف الجسدي. فقد يلجأ الزوج في هذه الحالة الى التعنيف الكلامي والى تكسير الاثاث او الممتلكات المختلفة عندما يشعر بالغضب او الاستياء او عدم الرضى. وقد لا يحتاج الامر الى وقت طويل قبل ان يتحول الى عنف جسدي مباشر ضد الزوجة. ومن الممكن ان يتطور الامر حتى يدفعها الى اخذ قرار الانفصال المصيري.

2 عدم الوفاء

من المهم ان تعرف البنت اذا كان الرجل الذي يرغب بالارتباط بها وفياً ام لا. فهذا امر اساسي جداً. ولهذا من الضروري ان تكتشف ما اذا كانت حياته السابقة تنطوي على فعل خيانة من نوع ما سواء في علاقة سابقة او على صعيد الحياة الاجتماعية او المهنية او غير ذلك. وغالباً ما يكون هذا الطبع غير قابل للتغيير. ومن المهم القول ان الصدق يعتبر من ابرز صفات الرجل الذي يمكن الارتباط به. وعلى البنت الانتباه الى هذا جيداً اذا ارادت ان تعيش حياة زوجية سعيدة.

3 التبعية

ويعني هذا اولاً الا يتمتع الرجل بشخصية مستقلة اي الا يتمكن من اخذ القرارات او القيام بالخطوات في حياته من دون استشارة اشخاص آخرين. وغالباً ما يكون هؤلاء افراد عائلته. وهذا يمكن ان يؤثر مع مرور الزمن بشكل سلبي على حياته الزوجية وعلى علاقته بشريكة حياته. كما يمكن ان يرتبط هذا ايضاً بتعلقه ببعض العادات مثل التدخين او غير ذلك.

4 التملك وحب السيطرة

اذاً على البنات رفض الزواج من رجل يتمتع ببعض الصفات وابرزها حب السيطرة والتملك في علاقاته.وفي هذه الحالة يمكن ان يظهر الكثير من الغيرة. وهو ما يرتبط غالباً بمعاناته من ضعف الثقة بالنفس وتقدير الذات.

فالرجل الذي يتمتع بصحة نفسية وعقلية جيدة يتفهم تماماً العلاقات الاجتماعية التي تقيمها المرأة او الزوجة. يجب التنبيه الى ان الطبع المتملك يمكن ان يؤدي الى العنف والعدوانية مع مرور الوقت. ومن المهم الانتباه الى هذه الصفات جيداً لأنها لا تساهم في بناء حياة زوجية ناجحة. وعلى البنات رفض الزواج من رجل يتمتع بها. ومن الخطأ الاعتقاد انه يمكن اصلاح طباع احدهم او تغييرها. فهذا يبدو امراً صعباً في معظم الاحيان.

 

 

مجلة الجميلة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى