هذا السبب.. محكمة تقضي حكما ضد كاظم الساهر وتطالبه بسداد 44 ألف دولار

 

تعرض الفنان العراقي كاظم الساهر، لأزمة جديدة بسبب حكم صدر ضده من محكمة بداية عمان، وذلك بإلزامه بدفع غرامة لنقابة الفنانين الأردنيين بقيمة (44000) دولار أمريكي أو ما يعادله بالدينار الأردني.

كما حكمت المحكمة أيضا بتضمينه الرسوم والمصاريف ومبلغ (1000) دينار، أتعاب محاماة والفائدة القانونية بواقع 9% تسري من تاريخ المطالبة وحتى السداد التام.

جاء حكم المحكمة بعدما ثبت لها أن المدعى عليه الفنان كاظم الساهر وقد قام في عام 2018 بإحياء حفلتين له في فندق قصر المؤتمرات البحر الميت وفي عام 2019 قام بإحياء حفلتين في مدينة عمان دون أن يحصل على ترخيص مسبق من نقابة الفنانين الأردنيين.

أما نتيجة ما قام به الفنان العراقي ترتب عليه ما نسبته 10% من بدل أجره المقدر بمبلغ (110000) دولار، على الرغم من مطالبته المتكررة من أجل تصويب أوضاعه إلا أنه لم يقم بالاستجابة الى المدعية وعليه فقد اقامت المدعية هذه الدعوى.

الجدير بالذكر أن الحكم، جاء بمثابة الوجاهي بحق الفنان كاظم الساهر، كونه تبلغ الدعوى بالنشر ولم يحضر جلسات المحكمة.

يشار إلى أن الفنان قد أحيا في شهر فبراير الماضي حفلا غنائيا على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد الرياض، وشهد حفله حضورا وتفاعلا واسعا من قبل محبي قيصر الغناء، حيث قدم باقة من أشهر وأجمل أغانيه.

ولم تمنع برودة الطقس في العاصمة السعودية وقتها الجمهور من الحضور بكثافة ومشاركته في الغناء واختيار الأغنيات.

مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بمقاطع مصورة من حفل الفنان الساهر، وفي أحد الفيديوهات قال النجم العراقي لأحد من جمهوره “شو تحتاج الشال؟ أعطيكم الشال هسه هسه”، في إشارة إلى شدة برودة الطقس.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى